الابيض :حملة التلقيح ممتازة

الابيض :حملة التلقيح ممتازة

11 كانون الأول 2021

وطنية – تفقد وزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض، يرافقه المستشار الطبي الدكتور محمد حيدر ومستشار المستشفيات الحكومية سهيل ريا والاستاذ محمد شريف، مركز لقاح كورونا التابع لمستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة، وثمن الاقبال الكثيف على تلقي اللقاح ضمن اطار ماراثون فايزر الذي أطلقته وزارة الصحة العامة.

جولة أبيض كانت قد انطلقت صباحا من محافظة بعلبك الهرمل، ثم محافظة البقاع وتحديدا زحلة. وجال وزير الصحة داخل مركز التلقيح واستمع الى مطالب الناس، وكان في استقباله رئيس مجلس الادارة الدكتور نقولا معكرون، مدير المستشفى الدكتور جوزف حمصي واعضاء مجلس الادارة: المحامية كريستين سبانخ، الدكتور زين الدين السيد، المحامي موسى ابراهيم، رئيس الدائرة الطبية الدكتور عمر عبد الساتر، رئيس الدائرة الادارية والمالية عباس المستراح، مسؤولة قسم التلقيح الانسة ريتا بو عبيد.

وقال أبيض: “ان نسبة الاقبال كثيفة جدا، وقد فاقت التوقعات والاستعدادات، لذلك باستطاعتنا تأمين عدد لا بأس به من المتطوعين للمساعدة في عملية التنظيم”.

وتابع: “لقد أعلنا عن حالتين من متحور اوميكرون، وهناك 6 حالات مشكوك بها، واجرينا تحاليل تسلل جيني ضمن البرنامح المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وجامعة LIU ونقوم بالفحوصات اللازمة، لذلك اشدد على ضرورة تلقي اللقاح. ونحن ندعم جميع المراكز ومنها زحلة بالمتطوعين، لكي نستطيع تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين مع المحافظة على السلامة العامة والكفاءة الموجودة”.