إعصارٌ قاتل في ولاية أميركية يودي بحياة العشرات

إعصارٌ قاتل في ولاية أميركية يودي بحياة العشرات

12 كانون الأول 2021

إعصارٌ قاتل في ولاية أميركية يودي بحياة العشرات.
قضى 70 شخصاً على الأقل في كنتاكي بعدما ضربت أعاصير الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، في وقت عاثت عواصف في مناطق أخرى مع تسجيل وفيات في مستودع تابع لشركة أمازون في ولاية ايلينوي حوصر فيه نحو مئة شخص.

وقال حاكم كنتاكي إندي بيشير في مؤتمر صحافي “كنا شبه متأكدين أننا سنخسر أكثر من خمسين (من سكان الولاية). وأنا متأكد راهنا أن هذا العدد يتجاوز سبعين، وقد يتجاوز مئة بحلول نهاية اليوم”.
وأظهرت صور وفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني دمرتها العاصفة فيما تناثرت قضبان الحديد الملتوية والأشجار المقتلعة وحجارة الطوب في الشوارع تاركة وراءها واجهات منازل مدمرة.

 

ولحقت أضرار بالعديد من مقاطعات كنتاكي من جراء الإعصار الأقوى على الإطلاق، والرياح المرافقة له والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر.

 

وقال مدير إدارة الطوارئ في كنتاكي مايكل دوسيت لشبكة سي ان ان صباح السبت “سيكون مايفيلد في مقاطعة غريفز نقطة الصفر”، مضيفًا “المدينة كانت الأكثر تضرّرًا. هناك دمار هائل فيها”.

وفي الليلة نفسها ضربت عاصفة مستودعا كبيراً لشركة أمازون في ولاية إيلينوي كان بداخله قرابة مئة موظف، وفق وسائل إعلام محلية.

 

واعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن السبت أن الأعاصير التي خلفت عشرات القتلى في وسط الولايات المتحدة تشكل “مأساة تفوق التصور”.

 

وأوضح بايدن عبر تويتر أنه اطلع على آخر التطورات الميدانية، مضيفا “نعمل مع حكام (الولايات) لضمان توافر ما هو ضروري لنا للبحث عن ناجين”.