العميد جورج نادر: الدولة غائبة والدنيا سائبة

العميد جورج نادر: الدولة غائبة والدنيا سائبة

13 كانون الأول 2021

أشار عضو جبهة 17 تشرين العميد الركن المتقاعد جورج نادر في حديث خاص لموقعنا الى أن ما يجري في البرج الشمالي يؤكد ان السلطة غائبة عن مسؤولياتها وواجباتها، فلا جهاز أمني من الأجهزة الأمنية كافة، أخبرنا بما يحدث هناك ولا أي تقرير رسمي عن ما يحدث. فقط روايات من الجانب الفلسطيني الذي أخبرنا بأن الانفجار ناتج عن مس كهربائي، وباختصار لا معلومات رسمية عن ما يحدث في مخيم البرج الشمالي.
لماذا هذا الغياب؟ الجواب لأنه لا سلطة للدولة على كل الأراضي اللبنانية، واضاف إن السلاح متفش على كامل الأراضي اللبنانية في المخازن، في المخيمات الفلسطينية، و عند حزب الله والعشائر.
وتابع قائلا: إن المشهد اليوم محزن بسبب غياب الدولة عن الأمن والعدالة وحزب الله مسيطر على القرار السياسي للدولة وكل القرارات المتفرعة.
وأكد أنه لا تستقيم دولة من دون راس، اننا نشهد افلاساً للدولة وعجز وسيطرة من الدويلة.
وختم لا تستقيم دولة فيها جيشان ونحن في دولة متفلة امنياً وسياسا واقتصادياً ومحاصرين اقليماً ودولياً بسبب سلاح التفلت غير الشرعي وحزب الله المسيطر على القرار واحزاب حليفة لا تتدخل بسبب الحسابات السياسية والخوف من الاتي.حماس في وقت حملت حماس قوات الامن الوطني الفلسطيني المسؤولية المباشرة عن جريمة القتل و الاغتيال المعتمداماحركة فتح فشددت عبر حديث
أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة “فتح” في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله على أنه “ليس لحركة “فتح” أي علاقة بالحادث الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني”، مؤكّدًا ستعداد الحركة لتسليم أي شخص يثبت تورطه في الحادث.