امطار غزيرة ورياح..اليكم التفاصيل!

امطار غزيرة ورياح..اليكم التفاصيل!

2 آذار 2022

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس ان منخفض جوّي متمركز فوق البحر الاسود مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار غزيرة ورياح شديدة يسيطر تدريجيّاً على الحوض الشرقي للمتوسط بدءاً من بعد ظهر اليوم، يشتدّ تأثيره يوم الخميس ويستمر حتى بعد ظهر يوم الجمعة حيث ينحسر تدريجياً.

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية)

الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
غائم جزئيًاً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية وظهور طبقات من الغبار في الأجواء. تتساقط أمطار متفرقة موحلة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية كما تنشط الرياح.
الخميس:
غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد حاصة في المناطق الجنوبية ممّا يستدعي التحذير من تشكّل السيول، كما تنشط الرياح وتشتدّ سرعتها لتصل الى ٩٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية لذا نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءًا من ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال١٢٠٠ متر خلال الليل.
الجمعة:
غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط امطاروثلوج على ارتفاع ال١٢٠٠ متر و ما فوق في الفترة الصباحية . يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار و يصبح قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.
السبت:
غائم جزئيّاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات.
الرياح السطحية: شماليّة شرقيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ناشطة، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كلم/س، وتشتد لتقارب ٦٥كلم/س خاصةً خلال الليل.
الانقشاع:   متوسط، يسوء أحياناً.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٢٠ و  ٨٠ %
حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج إلى مائج وهائج غداً.
حرارة سطح الماء:   ١٨°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٠ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٤
ساعة غروب الشمس:   ١٧:٣٦