الرأس المدبّر لعصابة سرقة سيارات في زحلة بقبضة قوى الأمن

الرأس المدبّر لعصابة سرقة سيارات في زحلة بقبضة قوى الأمن

5 آذار 2022

أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ – ​شعبة العلاقات العامة​، أنّه “في إطار المتابعة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات سرقة السيّارات في مختلف المناطق اللّبنانيّة، وملاحقة المتوّرطين بها وتوقيفهم، وبنتيجة الجهود الحثيثة، تمكّنت من رصد عصابة نفّذت عمليّات سرقة سيّارات في ​مدينة زحلة​ وجوارها”.

وأفادت في بلاغ، إلى أنّه “على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة لتحديد هويّة الفاعلين وتوقيفهم”، مشيرةً إلى أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّة الرّأس المدبّر للعصابة المذكورة، وهو المدعو ب. م. من مواليد عام 1982، لبناني الجنسيّة، مطلوب بقضايا سرقة سيارات، تعاطي ​مخدرات​، وتزوير شيكات. وقد أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده، وتوقيفه”.

وأوضحت الشّعبة أنّ “بتاریخ 3/3/2022، وبعد عمليّات مراقبة استمرّت لأيّام، تمّ رصد المذكور في مدينة زحلة – المدينة الصناعيّة، حيث تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ عمليّة نوعيّة وخاطفة نتج عنها توقيفه”، مبيّنةً أنّ “بتفتيشه، ضُبطت بحوزته 9 مفاتيح يستخدمها في عمليّات سرقة السيّارات”.

وأشارت إلى أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذه -بالاشتراك مع آخر- أكثر من 6 عمليّات سرقة سيّارات، وعمليّات سرقة درّاجات آليّة، مستخدمًا المفاتيح الّتي ضُبطت بحوزته. كما اعترف بسرقة بطّاريّات من بعض السيّارات، بالإضافة الى أجهزة إرسال شبكة الإنترنت ضمن مدينة زحلة وجوارها. وصرّح أنّه يقوم ببيع السيّارات المسروقة في ​بلدة بريتال​، مقابل الاستحصال على المخدرات، كما اعترف بتعاطي الموادّ المخدّرة”.

ولفتت إلى أنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف المتورّط الآخر”.