عقدة زياد أسود تربك باسيل

عقدة زياد أسود تربك باسيل

المصدر: الانباء الكويتية
5 آذار 2022

المؤكد ان «الميغاسنتر» يسهل عملية الاقتراع لغير الراغبين بالانتقال الى مناطقهم، لا سيما في ظل الارتفاع غير المسبوق بأسعار البنزين، ولكن هل الإصرار على «الميغاسنتر»، رغم كل المصاعب هو كلام حق يراد به تأجيل الانتخابات؟ واذا لم يحصل، فقد يكون بوسع خلية إرهابية انجاز المهمة، او اعتكاف وزراء التيار في افضل الأحوال.

وخيار التأجيل، وبالتالي التمديد لمجلس النواب، وللمنظومة الحاكمة، حلم بالنسبة للقوى والتيارات الواثقة من انها لن ترى مقاعد مجلس النواب مرة أخرى، الا ان الجميع يتصرف على أساس ان الانتخابات حاصلة في موعدها، بالانصراف الى تنظيم اللوائح، واستبدال القديم المستهلك، بالجديد المليء بالنعم، واكثر من يطبق حالة الاستبدال هذه، هو التيار الحر، الذي استغنى عن النائب حكمت ديب، فاستقال غضبا واستياء، ويبدو ان ثمة نائبين اخرين للتيار هما نائب الشوف ماريو عون، ونائب جزين زياد اسود، في الاتجاه عينه، حال قرر جبران باسيل تطبيق قاعدة الاستبدال عليهما، علما ان التيار سيواجه مشكلة تحالفات اذا ما اعتمد الإبقاء على اسود، حيث لا الثنائي الشيعي يقبل التحالف في دائرة جزين، مع وجوده، ولا أي من القوى الناخبة في صيدا.

 

ويذكر ان الانتخابات التمهيدية التي أجراها التيار داخل كادراته لمرشحيه، أعطت الأفضلية لرجل الاعمال امل أبو زيد، مستشار رئيس الجمهورية ميشال عون للشؤون الروسية، والذي يفترض ان يغادر الى موسكو، للقاء مساعد وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، ليشرح مبررات موقف لبنان المندد بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. علما ان اسود قرر الترشح للانتخابات ولو منفردا، وهذا ما يقلق باسيل.