هبةٌ إماراتيّة للاوكرانيين

هبةٌ إماراتيّة للاوكرانيين

7 آذار 2022

أفادت وكالة “أ.ف.ب.” الفرنسيّة، بأنّ “وزارة الخارجية الاماراتية والتعاون الدولي، أرسلت اليوم طائرة تحمل على متنها 30 طنًّا من المواد والإمدادات الطبيّة والاغاثية في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا”.

وأشارت في بيان، إلى أن “الطائرة هبطت في بولندا، وتمّ تسليم الإمدادات الطبيّة والاغاثيّة إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتمّ تحريكها إلى داخل البلاد”.

وذكرت “أ.ف.ب.” أنّه “لطالما كانت الإمارات التي تترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، شريكًا إقليميًا استراتيجيًا لواشنطن، لكنّها، على غرار جيرانها الخليجيين الآخرين، تحاول إيجاد توازن في علاقاتها مع تنامي روابطها السياسيّة والاقتصاديّة مع موسكو”.

ولفتت، إلى أنّه “بينما سارع العالم إلى إدانة العملية العسكريّة الروسيّة في أوكرانيا، تجنبت غالبية دول مجلس التعاون الخليجي الست، وخصوصًا السعودية والإمارات، إدانة موسكو بشكل مباشر، داعيةً إلى حلٍ سلمي”.

وأوضحت الـ”أ.ف.ب.” أنّ “الامارات امتنعت الجمعة عن التصويت على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يدين العملية الروسية” مشيرةً إلى أنّ “الإمارات كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تبرع بقيمة 5 ملايين دولار، استجابةً لنداء الأمم المتحدة العاجل، للمدنيين المتضررّين في أوكرانيا”.