مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية أطلقت مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ في جامعة القديس يوسف

مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية أطلقت مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ في جامعة القديس يوسف

11 آذار 2022

ايناس الجرمقاني وطلال الجردي وجورج صليبي يتجرأوا على الحلم في جامعة القديس يوسف اليسوعية
تحت شعار “تجرأ تحلم”، أعلنت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” عن اطلاق جائزة IAAF AWARDS، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ في الجامعة القديس يوسف اليسوعية- مونو، وذلك بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي وضيفي الشرف الإعلامي جورج صليبي والممثل طلال الجردي، إضافةً إلى العمداء والأساتذة والطلاب.
وقد وجهت رئيسة “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” السيدة إيناس الجرمقاني كلمتها للطلاب، قائلة: “الوطن هو أنتم شباب الغد، أنتم التغيير والمستقبل، فكيف لنا أن نغيّرالسائد إذا هاجرتم جميعاً. أسسوا وطناً صالحاً”.
في حين استلهم الإعلامي جورج صليبي كلمته من عبارة قالها المسرحي الراحل سعدلله ونّوس وهي: “نحن محكومون بالأمل”. وأكمل: “نحن نعيش فترة “الزمن الأصعب”، وبات الحلم يحتاج إلى نوع من الجنون، ولكن عليكم أن تتجرأوا على الحلم وأن تثابروا لتحققوا ما تطمحون إليه، تحدّوا العوائق وغامروا”.
أما الممثل طلال الجردي فقال: “تذكروا دوماً كيف حوّل كلّ من مارتن لوثر كينغ وغاندي ونيلسون مانديلا بلدهم، اتخذوهم مرجعاً. لا تدعوا روح الانهزامية تتآكلكم، تفوّقوا على أنفسكم، واحصلوا على ما تحلمون به بعرق الجبين، فلا شيء يأتي بسهولة”.
وفي كلمته رحب رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي بمبادرة السيدة الجرمقاني، وقال: “الأزمات توّلد القلّة والخوف وانعدام الثقة، لذا البعض قد يفكر بالبحث عن آفاق جديدة تحت سماء أخرى غير لبنان، ولكن علينا التسلّح بالإيمان بالذات وبقدراتنا وطاقاتنا التي يجب ترجمتها على أرض الواقع”.
وفي الختام شرحت السيدة كارلا سابا عن التعاون الحاصل بين “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” وBerytech والذي يهدف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.
يذكر أن “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام إضافةً إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة