حردان يعلن أسماء مرشّحي “القومي”

حردان يعلن أسماء مرشّحي “القومي”

15 آذار 2022

أعلن رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي النائب ​أسعد حردان​، عن أسماء مرشحي الحزب للانتخابات النيابية في لبنان، معتبرًا أن “استحقاق الإنتخابات النيابية هذا العام يشكل محطة مفصلية وحاسمة، في مسار تثبيت دعائم استقرار لبنان وتحصين وحدته وسلمه الأهلي، ولمواجهة تداعيات الأزمات المتفاقمة، اقتصاديًا وماليًا، بعد سنوات عجاف، شهدت خلالها البلاد ضغوطًا غير مسبوقة، وتحديات جمة، استهدفت المّس بعناصر قوتها وبأمنها الإقتصادي والغذائي والصحي وتقويض أمنها الإجتماعي. كما شهدت ارتفاعًا في وتيرة الدعوات إلى الحياد والفدرلة، وتسعير الخطاب الطائفي والمذهبي بكل محمولاته التفتيتيّة والفتنويّة لتصديع الوحدة الوطنية والإنقلاب على هوية البلد وثوابته وخياراته”.

واشار إلى ان “ما نشهده من توتير وشحن عشيّة الإنتخابات، هو انعكاس للهجمة الخارجيّة على لبنان. وليس خافيًا أنّ بعض الأطراف الداخلية تتماهى عن قصد أو غير قصد مع أجندات القوى الخارجيّة، وتنخرط في معركتها للقضاء على عناصر قوّة لبنان بهدف إعادته إلى مربع الضعف والهوان”.

وشدّد على انه “سبق أن حذرنا مرارًا وتكرارًا من خطورة أن يكون للقوى الخارجيّة حواصل في لبنان تشكّل منصّات لتهديد الوحدة الوطنية. وأكّدنا أولوية تحصين هذه الوحدة بالحاصل الوطني الذي يحمي وحدة لبنان وسلمه الأهلي ويعزّز عناصر قوّته في مواجهة العدو الصهيوني، كما في مواجهة قوى الإرهاب والتطرّف. وعليه، نرى في الإنتخابات النيابيّة المقبلة فضلًا عن كونها استحقاقًا دستوريًا، محطّة مهمّة وأساسيّة تستوجب حشد كل الطاقات لتثبيت هويّة لبنان وانتمائه القومي، والتعامل بجديّة كبيرة مع المشهد الإنتخابي وفقاً لمقتضيات المصلحة الوطنيّة التي يجب أن تكون فوق كل المنافع الضيّقة والحسابات الصغيرة”.

وفي الختام، أعلن حردان، عن أسماء مرشّحي “القومي” في الدوائر الإنتخابية وهم:

غسان غصن عن دائرة بيروت الثانية.

حسان العاشق عن بعلبك الهرمل ـ دائرة البقاع الثالثة.

أنطوان سلوان عن البقاع الغربي راشيا، دائرة البقاع الثانية.

جوزيف كساب عن بعبدا ـ دائرة جبل لبنان الثالثة.

عبد الباسط عباس عن عكار ـ دائرة الشمال الأولى.

سلفادور مطر عن عكار ـ دائرة الشمال الأولى.

أسعد حردان عن مرجعيون حاصبيا ـ دائرة الجنوب الثالثة.

وأعلن دعم ​سليم سعادة​ ولائحته في الكورة ـ دائرة الشمال الثالثة.