الأسمر: الحلّ الوحيد لينعم لبنان بالإستقلال والإزدهار هو اعتماد مبدأ الحياد

الأسمر: الحلّ الوحيد لينعم لبنان بالإستقلال والإزدهار هو اعتماد مبدأ الحياد

23 آذار 2022

أشار مرشح حزب “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في دائرة صيدا-جزين المهندس سعيد الأسمر في برنامج تلفزيوني إلى أنَّ “لزيارة رئيس الجمهوريّة الى الفاتيكان دوافع مُعلنة وأخرى غير مُعلنة”. وعن قرار عزوف الرئيس الحريري عن المشاركة في الإنتخابات ومقاطعة السنّة لها شدّد الأسمر على أنَّ “قرار المقاطعة هذا لن يضرب الميثاقيّة كما يتوقعون”.

وكشف أنَّ “معركة “حزب الله” الحقيقية هي بوجه “القوات اللبنانية” منتقدًا تحالف “التيّار” مع عدوّه اللدود “حركة أمل” بمسعى من “حزب الله” الذي يجمع النقيضين في كلّ الدوائر خوفًا من الخسارة”.

وعلق الأسمر على تصريحات الرئيس عون من الفاتيكان قائلا “أنَّ عون تناسى بأنّ البطريرك الراعي الذي يُمثل البابا في لبنان هو ضدّ هذه الموقف، وهو كسائر بطاركة الكنيسة المارونيّة يملكون من الشجاعة ما يكفي للمجاهرة بالحق عندما يستشعرون بخطر يهدّد الكيان اللبناني”.

ولفت إلى أنّ “الحلّ الوحيد لينعم لبنان بالإستقلال والإزدهار هو اعتماد مبدأ الحياد”، معربًا عن أسفه للتحوّل الواضح في مواقف “التيّار الوطني الحرّ” والرئيس ميشال عون بشكل خاص وتبديل قناعاته بسهولة فيما خصّ سلاح الميليشيات”.

ورأى الأسمر، أنَّ “المحاولات ستستمرّ لتطيير الاستحقاق الإنتخابي، لأنّهم يخشون من النتائج التي يعرفون سلفًا أنّها لن تكون لصالحهم هذه المرة”.

وأفاد بأنّ “هناك بعض الجهات في لبنان تريد تحميل مسؤولية الانهيار المالي لحاكم مصرف لبنان وحده، وممّا لا شك فيه أنَّ الحاكم والمصارف يتحمّلون مسؤوليّة أكيدة في هذا الموضوع ولكن المسؤوليّة المباشرة تقع على وزراء الماليّة والحكومات المتعاقبة، وما يحصل اليوم بين القضاء والمصارف ما هو إلاّ تعمية عن المجرم الحقيقي المتكافل والمتضامن مع الفاعل والذي يغطيه الحاكم والمصارف”.

واعتبر الأسمر “أنّنا لا نعيش في دولة بل في مزرعة يتمّ فيها استدعاء الضحيّة الى التحقيق والتوقيف بسبب مطالبتها بكشف الحقيقة في جريمة هزّت المجتمع الدولي، جريمة انفجار مرفأ بيروت، فيما المتّهمون الرئيسيّون يسرحون ويمرحون ويعقدون المؤتمرات الصحفية ويترشحون للإنتخابات!”.

وعن الاستحقاق الإنتخابي أكّد أنّ “هذه الانتخابات مصيريّة لأنّها ستُحدّد مصير لبنان، داعيًا الناخبين الى تحكيم ضميرهم والاقتراع بكثافة مهما كانت خياراتهم”.

وتوجه الى أهالي جزين، بالقول “أنّنا سنقدم لكم نموذجًا شبابيًا تغييريًا علمًا أنَّ لا أحد قادر على إحداث التغيير في جزين ومنطقتها إلاّ أهلها والقرار في أيديهم وحدهم”.