إيناس الجرمقاني من جامعة LAU: الحياة تحتاج إلى الجرأة

إيناس الجرمقاني من جامعة LAU: الحياة تحتاج إلى الجرأة

31 آذار 2022

تحت شعار “تجرأ تحلم”، أطلقت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” جائزة IAAF AWARDS، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ، في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، وذلك بحضور رئيس الجامعة البروفسور ميشال معوض وضيفي الشرف الممثلين بديع أبو شقرا ونيكولا مزهر، إضافةً إلى العمداء والأساتذة والطلاب. كما حضر قائد فوج إطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز ورئيس شعبة العلاقات العامة الملازم أول علي نجم.
وفي كلمته رحب البروفسور ميشال معوض بمبادرة السيدة إيناس الجرمقاني وحثّ طلاب الجامعة على الحلم والعمل على استثمار طاقتهم في مشاريع استثمارية في لبنان.
أما السيدة إيناس الجرمقاني خريجة هذا الصرح الجامعي فبدأت كلمتها بتحية إجلال واكبار لشهداء فوج الإطفاء الذين سقطوا في انفجاء 4 آب، وقالت: “الإنسان الذي لا يملك حلم بداخله فهو عاجز ، فلا تدعوا الحياة تمر “مرقت طريق”، اليوم أمامكم فرصة تغيير فاستغلوها”. وأضافت: “انتم الوطن وبفضلكم سيصبح لبنان بألف خير ، فاستثمروا في المستقبل الآتي “. وختمت : “الحياة تحتاج إلى الجرأة بكل تفاصيلها، كالحب، والدراسة وكذلك الأحلام لتترجم واقعاً، لذا تجرأوا أن تحلموا”.
الممثل بديع أبو شقرا هنأ إيناس الجرمقاني على قدرتها وتفانيها في سبيل تحقيق أحلامها، وقال إن انطلاقة مسيرته الفنية لم تكن سهلة، مضيفاً “أنا شخص حالم على الدوام”. وتوجه إلى الطلاب قائلاً: “لا تدعوا أي حاجز يكون عائقاً في تحقيق أحلامكم، فأنتم رمز التغيير ونحن نتعلم منكم”.
عن بدايات حلمه بالتمثيل تحدث نيكولا مزهر مستذكراً العذابات وخيبات الأمل وفي المقابل النجاحات الكثيرة. أما عن لبنان فقال: “لبنان أكثر من بلد فهو رسالة لن نتخلى عنه”.
وفي الختام شرحت السيدة كارلا سابا عن التعاون الحاصل بين “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” وBerytech والذي يهدف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.
يذكر أن “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام إضافةً إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.