سلسة لقاءات عقدها اليوم ميقاتي في السراي الحكومية

سلسة لقاءات عقدها اليوم ميقاتي في السراي الحكومية

31 آذار 2022

التقى رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، بحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، مع بعثة ​صندوق النقد الدولي​ برئاسة ارنستو راميريز ريغو، في السرايا الحكومية، بمشاركة مستشاري الرئيس ميقاتي النائب ​نقولا نحاس​ وسمير الضاهر. وتم خلال الإجتماع عرض المراحل التي قطعتها المفاوضات بين لبنان والصندوق بشأن برنامج التعاون المالي.

واجتمع ايضًا، مع وزيرة التنمية الإدارية نجلا الرياشي التي أشارت الى أنها “وضعت ميقاتي في التقدم الذي تنجزه الوزارة في ما يخص استراتيجية التحول الرقمي. ونحن ننتظر أن تجتمع اللجنة الوزارية التي هي برئاسة ميقاتي لنعرض للوزراء مسار مشروع هذه الإستراتيجية، للأخذ بآرائهم، وبعدها يتم تحويل المشروع الى مجلس الوزراء لإقراره، وعندها يمكننا البدء بتطبيق التحول الرقمي في لبنان لأنه بات ضرورة ملحة من أجل إراحة المواطن والادارات العامة في الوقت عينه”.

وأشارت الى أن “اللجنة الوزارية ستنعقد الأسبوع المقبل، ومن بعدها يتم اجتماع اللجنة الفنية لوضع الملاحظات التي ستردنا من الوزراء وعلى الأثر تتم إحالتها الى مجلس الوزراء”.

وفي السياق نفسه إستقبل ميقاتي سفيرة فرنسا آن غريو، كما التقى وفدا من مجلس النواب في المانيا “البندستاغ”، ضم النائبين كارستين كوربر وبول زيمياك، النائب السابق روديجر كروز، و​السفير الالماني​ في لبنان اندرياس كيندال، والامين العام لمنظمة فرسان ​مالطا​ الدولية كليمان فون ميراباخ-هاف، ممثل منظمة فرسان مالطا في المانيا فرانك شيرا، رئيس منظمة فرسان مالطا في لبنان مروان صحناوي، نائب الرئيس رفاييل دبانة ومستشار الرئيس زياد ميقاتي.

وبدوره، أشار السفير كيندال الى “أنها زيارة مهمة لنائبين ألمانيين في مجلس النواب من اجل البحث مع ميقاتي في الآفاق المرتقبة للتعاون بين لبنان والمانيا”.