خاص: بعد ١٥ أيار انتم المسؤولون!

خاص: بعد ١٥ أيار انتم المسؤولون!

الكاتب: جورج العلية | المصدر: Beirut 24
5 نيسان 2022

مع انتهاء مهلة تسجيل اللوائح في  الدّوائر الانتخابيّة كافة يكون قطار الانتخابات قد قطع نصف الطّريق قبل بلوغ المحطة النّهائيّة في ١٥ أيار، وبالتالي يبدأ فصل جديد من فصول المعركة الانتخابيّة التي اتسمت  حتى الآن  بالبرودة نوعًا ما، خرقتها حماوة الخلافات داخل الصّفوف على جبهتي السّلطة والمعارضة .
من اليوم تتصاعد وتيرة الخطابات السياسية وتُستنفر العصبيّات المذهبيّة والطّائفية ويستعمل كلّ فريق جميع أوراقه   وأسلحته المشروعة وغير المشروعة منها لاستنهاض النّاخبين في محاولات مُستميتة لاستمالة مفتاح انتخابي من هنا وصوت من هناك.
تبقى الانتخابات محطة ديمقراطية تمدّ الشعوب بفرصة للتعبير عن آرائهم في تحديد ظروف حياتهم ومستقبل أوطانهم.
وبما أنّ لبنان يمرّ بأسوأ أيامه على الإطلاق فعلى النّاخبين مسؤولية وطنية كبيرة ومفصليّة ومصيريّة يجب أن يتحملوها بدون كلل أو ملل أو إحباط أو قرف وأن يتابعوا برامج اللوائح والمرشحين ويتذكروا أعمال من تولّى سدّة المسؤولية  فيحكموا على الأعمال والأقوال من دون الأخذ بأي اعتبارات عائلية أو مذهبية أو زعامتيّة أو حزبيّة. فبعد ١٥ أيار لن ينفع النّدم ولا الصّراخ ولا النّزول إلى الشّارع وبالتّالي ستكونون أنتم وحدكم مسؤولين عما تؤول اليه أوضاع البلاد والعباد ومن غير المسموح عندها ان تتهموا أحدًا بفعل ما اقترفت أيديكم..