سلسلة قرارات لنقابة الأطباء حمايةً لكرامة الطبيب

سلسلة قرارات لنقابة الأطباء حمايةً لكرامة الطبيب

5 نيسان 2022

عقد مجلس نقابة الأطباء في بيروت جلسة استثنائية برئاسة النقيب شرف ابو شرف خصصها للتباحث في قضية اعتقال الطبيب ريشار الخراط في دولة الإمارات العربية المتحدة مع كل ما يرافقها في لبنان من تجاوزات و افتراءات تطال النقابة و مصداقية تحقيقاتها العلمية.
اطلع النقيب المجلس على الاتصالات التي أجراها لمتابعة القضية مع وزارة الخارجية و الجهات الأمنية المختصة كما وضعه في أجواء المتابعة في الأيام القادمة.
ثم انتقل النقاش الى القضية التي تعني النقابة مباشرة وهي التشويش الاعلامي و إعادة طرح ملف وفاة أجّنة الصحافية نيكول الحجل و ما يرافقه من اتهامات عشوائية و احكام معلبة بحق الطبيب المذكور فيما القضية ما تزال في طور التحقيق. و شدد المجلس على التذكير بأن النقابة لم تتأخر عن القيام بواجبها لجهة متابعة الملف وفق الأصول العلمية و القانونية.
كما و اطلع المجلس على ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعي من تشويه لسمعة الطبيب و اطلاق الاحكام و الأخبار جزافا، و هو أمر لطالما عانى منه الأطباء و كان احد اسباب الهجرة القسرية التي نشهدها مؤخرا.
و قد اتخذ المجلس سلسلة قرارات يعلن عنها تباعا بهدف حماية كرامة الطبيب و منع التشهير الظالم بحقه، كما الحفاظ على هيبة التحقيق العلمي و حصانته بما يضمن حقوق المريض و الطبيب على حد سواء.