الكتل الحارة تنحسر…كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

الكتل الحارة تنحسر…كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

7 نيسان 2022

يتأثّر الحوض الشرقي للمنوسّط بدءاً من ظهر اليوم حتّى ظهر الجمعة برياح خماسينية حارة وجافة محملة بالغبار مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية لشهر نيسان ممّا يستدعي التحذير من ارتفاع منسوب مياه الأنهر نتيجة سرعة ذوبان الثلوج وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

( معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين ١٥ و ٢٤ درجة) .

الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: 
قليل الغيوم مع ضباب على الجبال ودرجات حرارة معتدلة صباحاً، ترتفع تدريجيّاً خلال النهار لتبلغ ذروتها ليلاً مع رياح ناشطة تشتد احيانا لتقارب ٩٠ كلم/س خاصة شمال البلاد وتكون محملة بالغبار مما يؤدي الى سوء في الرؤية ونسبة رطوبة منخفضة، كما نحذّر من خطر اشتعال الحرائق في المناطق الحرجية واقتلاع الأشجار واللّوحات الإعلانيّة.
الجمعة: 
غائم بسحب متوسطة ومرتفعة ورياح ناشطة تشتد احيانا لتصل الى ٧٥ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية وتكون محملة بالغبار مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي الى ظهور الضباب على المرتفعات، كما يتوقع تساقط امطار خفيفة محلية واحتمال برق ورعد اعتباراً من بعد ظهر الجمعة حتى فجر السبت مع عودة الاجواء الربيعية.
السبت: 
غائم جزئيا مع انخفاض درجات الحرارة لتعود ضمن معدلاتها الربيعية لهذا الشهر مع ضباب على المرتفعات.
الأحد: 
غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على الجبال.
الرياح السطحية:   جنوبية غربيّة إلى جنوبيّة ناشطة، سرعتها بين ٢٥ و ٦٠ كلم/س، تشتد احيانا لتقارب ٩٠ كلم/س ليلاً خاصّةً في الشمال .
الانقشاع:   متوسط إلى سيّء.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ١٥ و ٨٠ %

حال البحر:   مائج إلى هائج
حرارة سطح الماء:   ١٩°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٠ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٧
ساعة غروب الشمس:   ١٩:٠٤