نديم الجميل: لائحة “لبنان السيادة” تخوض تحدٍّ مصيري

نديم الجميل: لائحة “لبنان السيادة” تخوض تحدٍّ مصيري

7 نيسان 2022

أعلن النائب المستقيل نديم الجميل، ان “المعركة التي تخوضها لائحة “لبنان السيادة” هي معركة صمود ومقاومة لبنان في وجه عمليات تدميره وتدمير الإقتصاد الحر، مؤكداً أنه عندما تكون الأشرفية بخير يكون لبنان بخير”.

وأوضح أنّ “اللائحة لا تخوض الإنتخابات النيابية هذا العام كما في الأعوام السابقة، بل هو تحدٍّ مصيري لأن هوية ووجود ودور لبنان هو محور المعركة الإنتخابية ومن هنا كانت تسمية اللائحة لبنان السيادة لأن السيادة هي الأساس والهدف وليس فقط العنوان”.

وأشار الجميل في حفل إطلاق اللائحة، أنّ “الأشرفية علمتنا الصمود، ولبنان السيادة هي مشروع وجبهة وتوجه نحو أول محطة وهي ١٥ أيار والإنتخابات النيابية، التي سيجيب فيها الناخبون عن سؤال حول أي لبنان نريد وأي اقتصاد؟ وأكد إنه الإقتصاد الحر والعلاقات مع العرب والعرب وليس اقتصاد الكبتاجون والمسيرات والعقوبات وتدمير المؤسسات، لافتاً إلى أن لبنان الذي نريده هو لبنان الذي يشبهنا والإختيار سيكون في ١٥ أيار”.

كلام الجميل جاء في احتفال في الأشرفية تم الإعلان فيه عن لائحة “لبنان السيادة” وهم:

نديم الجميل عن المقعد الماروني

أسمى ماريا إندراوس عن مقعد روم أورثودكس

نجيب ليان عن المقعد الكاثوليكي

أنطوان سرياني عن مقعد الأقليات

أني سفريان عن مقعد الأرمن أورثودكس

تالار ماركوسيان عن مقعد أرمن أورثودكس

ليون سمرجيان عن مقعد أرمن أورثودكس

وجان طالوزيان عن مقعد أرمن كاثوليك

كذلك ألقى النائب جان طالوزيان كلمةً مما جاء فيها: “محاولاتهم بتركيعنا وتركيعكم لن تنجح فنحن وأنتم لا نركع إلا للرب! أو بتضيع الهوية والوطن أو نرفع هوية لبنان عاليا’ ونحافظ على السيادة الوطنية”.