فتفت: “المستقبل” لم ولن يدعو لمقاطعة الانتخابات

فتفت: “المستقبل” لم ولن يدعو لمقاطعة الانتخابات

17 نيسان 2022

اوضح المرشح عن المقعد السني في الضنية النائب سامي فتفت سامي فتفت، أنه في الاجتماع الاخير مع الرئيس سعد الحريري كان الجوّ مهيئاً بأنه سيعلق عمله السياسي، لكنه لم يتطرق الى المقاطعة، وقال ان من يترشح فليتحمل مسؤولية ترشحه.

واشار خلال مقابلة مع الـLBCI، الى أن الحريري اليوم يقوم بدور المراقب، وتيار المستقبل لم ولن يدعو الى مقاطعة الانتخابات، لافتاً الى أن سعد الحريري مرشح طبيعي في كل استحقاق لرئاسة الحكومة.

وعن الترشحات التي نشهدها حاليا، وعدم التحالف مع حزب القوات، قال فتفت: “وُضعنا في معركة بوجه حليف تاريخي اساسي وهو القوات اللبنانية وانا ألوم القوات بسبب التراكمات التي ادت الى تشرذمنا وسوء ادارة المرحلة من قبلهم وهناك انطباع سائد لدى الناس بأن القوات تريد التحكم بساحة المستقبل ما سيشكل مشكلة في حال لم يُعالج”.

أما عن الرئيس نجيب ميقاتي، فشرح أنهم كانوا يتمنون بالذهاب مع ميقاتي الى لائحة موحدة، لكن بسبب تكتيكات القانون الانتخابي كان السيناريو الافضل الذهاب الى لائحتين.

وشدد فتفت على أن المجلس النيابي يتضمن معارضة وموالاة، والثلث الضامن يمنع فرض رئيس جمهورية والمجلس النيابي لديه العديد من المسؤوليات لذلك يتم العمل على أن يكونوا من ضمن الفريق النيابي، قائلا: “دورنا المراقبة، وفي السابق ذهبنا الى حكومات ائتلاف وطني لكنها لم تؤد الى نتيجة”.