شيا: نجدد التزامنا بالسلام والأمن في لبنان

شيا: نجدد التزامنا بالسلام والأمن في لبنان

18 نيسان 2022

لفتتت السفيرة الأميركية ​دوروثي شيا​، في كلمة لها خلال احتفال بمناسبة الذكرى الـ39 لتفجير ​السفارة الاميركية​ في بيروت، الى “اننا نتذكر الهجوم الرهيب الذي أودى بحياة 52 شخصًا في 18 نيسان 1983. وفي أيلول من العام التالي فقدنا 23 شخصًا آخر، وحيث لم تكن هذه الهجمات ضد الولايات المتحدة وحدها. وكان من بين الضحايا أميركيون وموظفون ​لبنان​يون معينون محلياً ، إضافة إلى مسؤولي ​قوى الأمن الداخلي​. لهذا السبب ، نقف اليوم متحدين كما فعلنا في كل عام منذ عام 1983 لتكريم أولئك الذين فقدوا أرواحهم ، من الأميركيين واللبنانيين ، وفي تجديد التزامنا ب​السلام​ والأمن في لبنان”.

وأشارت الى انه “رغم مرور سنوات عديدة ، لن ننسى أبدًا زملائنا الذين سقطوا. وحافظت الولايات المتحدة على تصميمها على السعي لتحقيق العدالة للضحايا. إننا نقاوم التأثيرات السلبية للمنظمات الإرهابية مثل حزب الله ، الذي يواصل السعي إلى دق إسفين بيننا. لكننا لسنا خائفين. سنواصل تعزيز الروابط بين بلادنا وشعوبنا ، لا سيما في هذه الأوقات الصعبة ، حيث نحاول مساعدة اللبنانيين على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية حتى يتمكنوا من التمتع بمستقبل أكثر إشراقًا”.

واعتبرت شيا انه “إذا كان هناك جانب إيجابي في احتفال اليوم ، فهو أن تتاح لك الفرصة لرؤيتكم جميعًا شخصيًا. لم نتمكن من القيام بذلك خلال العامين الماضيين بسبب COVID. لكن دعونا اليوم نتذكر هذه اللحظة مع أولئك الذين نجوا من الهجمات أو فقدوا أحبائهم”.