رياشي أعلنت إقرار الاستراتيجية الوطنية للتحوّل الرقمي

رياشي أعلنت إقرار الاستراتيجية الوطنية للتحوّل الرقمي

21 نيسان 2022

لفتت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية ​نجلا رياشي​، الى أن “مجلس الوزراء أقر اليوم الاستراتيجية الوطنية للتحوّل الرقمي، وهي نتيجة عمل تراكمي وتشاركي، لان العمل بوضع إستراتيجية ​التحول الرقمي​ في لبنان بدأ منذ اكثر من عقدين”.

وأضافت رياشي، بعد جلسة لمجلس الوزراء في ​السرايا الحكومية​، أن “جميع الوزراء الذين تناوبوا على وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية كان همهم الوصول الى نتيجة في هذا الموضوع، وهي عمل تشاركي لان كل اطياف المجتمع اللبناني شاركت باعداد هذه الاستراتيجية”، مؤكدةً “أننا أكملنا العمل فيها لكي تصبح مطابقة لوضعنا الحالي”.

وأشارت الى “أننا اقررنا هذه الإستراتيجية، لنكون بذلك قد وضعنا المدماك الأساسي للوصول بلبنان الى الدولة الحديثة والعادلة التي نتمناها جميعا”

وتابعت أن “الخطوات التالية ستكون بكيفية تطبيقها، والطريق ستكون طويلة لانها تمتد على عشر سنوات، ونأمل ان تتحسن الخدمات للمواطن بإقرارها وأن نلبي تطلعاته وتتعزز ثقته وعلاقته بالدولة”.

وأكدت أن “هذه الاستراتيجية هي الممر الالزامي ل​مكافحة الفساد​ والشفافية وهي تصب في خانة اساسية من ضمن ​خطة التعافي​ التي، عندما يصبح هناك اجماع عليها ويتم اقرارها، نكون قد وضعنا اولى الخطوات للخروج من هذا الوضع الذي نعيشه”.