الدفاع الروسية أعلنت تدمير 13 موقعًا عسكريًا في أوكرانيا

الدفاع الروسية أعلنت تدمير 13 موقعًا عسكريًا في أوكرانيا

22 نيسان 2022

أعلن المتحدث باسم ​وزارة الدفاع الروسية​ اللواء ​إيغور كوناشينكوف​، تدمير 13 موقعا بينها مركزا قيادة، وضرب 11 تجمعا عسكريا للجيش الأوكراني بصواريخ عالية الدقة.

وأوضح أنه “نتيجة للضربات، تم تدمير ما يصل إلى سريتين من النازيين المتطرفين، بالإضافة إلى 27 وحدة من السيارات والمدرعات الأوكرانية، وكذلك تم تدمير مستودع ذخيرة لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات (Osa-AKM) في قرية تشيرفونويا”.

وأشار المتحدث، إلى “ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش ل​قوات الفضاء الروسية​ 26 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها موقعان للقيادة و21 منطقة تمركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية، وتم تدمير 3 مستودعات للصواريخ والمدفعية في مناطق بلدات توريتسكي وكومار وبوغاتير”.

وأكد أنه “ضربت القوات الصاروخية مركز قيادة وخمس مناطق تمركز فيها قوة بشرية وعتاد عسكري وبطارية مدفعية بالقرب من قرية بارفينكوفو، وتم تدمير مروحية أوكرانية من طراز (Mi-8) ونظام الصواريخ المضادة للطائرات (Buk-M1) ومحطة اتصال إلكترونية في مطار ميداني”.

وأشار المتحدث إلى أنه “إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 140 طائرة حربية، و107 طائرات هليكوبتر، و523 مسيرة، و258 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2458 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و272 قاذفة صواريخ متعددة، و1069 قطع مدفعية ميدانية وقذائف هاون، وكذلك 2305 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة”.