القصيفي: كلنا معاً يداً واحدة للدفاع عن حقوقنا وودائعنا وصناديقنا

القصيفي: كلنا معاً يداً واحدة للدفاع عن حقوقنا وودائعنا وصناديقنا

26 نيسان 2022

شارك ​نقيب محرري الصحافة اللبنانية​ ​جوزف القصيفي​، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، في الوقفة الإحتجاجية أمام ​مجلس النواب​ إعتراضًا على قانون الـ “​كابيتال كونترول​”.

وأكد القصيفي في كلمة ألقاها، أنّ “​نقابات المهن الحرة​ سوف تبقى للدفاع عن ​المودعين​ وعن حق المواطن اللبناني في حقه وودائعه، وعن حق هذه النقابات في صناديقها والتي تؤدي خدمات اجتماعية لكل منتسب إليها، وهم يعدون بمئات الآلاف، ولا مبرر ليتحمل المودع أي جزء من الخسائر، لأن المودع هو الضحية وليس مشاركاً في عمليات الفساد أو الاحتيال والصفقات، لذلك لا يجوز إطلاقا ان يغرم المواطن من كيسه وجيبه على ذنب لم يقترفه”.

وشدد على أنّه “من واجبنا أن نكون معا ونرفع الصوت عاليا ولا مجال بعد اليوم لاي قرار ينتقص من حق المواطن في ماله وملكه ورزقه الحلال، وأن هناك طرقا ووسائل أخرى للبحث عن حلول تؤدي إلى التعافي الاقتصادي من دون إرهاق المواطن، من هنا نطالب النواب وجميع المسؤولين بدراسة موضوعية هادئة لكل ما يطرح عشوائيا اليوم لكي نصل ال حلول وتصور ايجابي وعملي، وذلك بعدما انهك واستنزف البلد”.

وقال: “كلنا معا يدا واحدة للدفاع عن حقوقنا وودائعنا وصناديقنا، ولدينا كل الخيارات وهي مفتوحة امامنا، لكي نحصل على حقوقنا بعرق جبيننا وقوة ايماننا وساعدنا اذا اقتضى الأمر”