الصحة العالميّة تحذّر والاندونيسيّة تبلغ

الصحة العالميّة تحذّر والاندونيسيّة تبلغ

3 ايار 2022

أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية، أن “ثلاثة ​أطفال​ توفوا بسبب مرض الكبد الغامض، مما رفع عدد الوفيات بهذا المرض إلى أربعة على الأقل، بينهم واحدة في ​الولايات المتحدة​”.

كما أعلنت ​منظمة الصحة العالمية​، عن أنها “تلقت بلاغات عن 228 حالة محتملة للالتهاب الكبد​ي الغامض للأطفال​”، مشيرةً إلى أن “الحالات المرصودة كانت في 20 دولة ونتحقق من 50 إصابة حاليا”.

وكانت قد حذرت ​منظمة الصحة العالمية​، خلال الأيام الماضية، من ​فيروس​ ال​التهاب الكبد​ي الغامض، الذي ينتشر بين الأطفال، حيث أُصيب به نحو 200 طفل على مستوى العالم، ولا تزال أسبابه غير معروفة وما إذا كان له علاقة بانتشار فيروس كورونا من عدمه. وتشمل الأعراض التي تصيب الأطفال، الغثيان والقيء والإسهال وآلام في البطن، قبل أن تظهر على أكبادهم علامات الالتهاب.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة، سيتي نادية ترميزي، أن “الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و8 أعوام و11 عاما، يعانون أيضا من الحمى واليرقان والتشنجات وفقدان الوعي”، مشيرة إلى أنه “في الوقت الحالي، نشتبه في أن الحالات هي التهاب الكبد الحاد”، لافتة إلى أن “الوزارة تحقق حاليا في سبب المرض من خلال إجراء حزمة كاملة من اختبارات الفيروس”. ودعت الوزارة الآباء، إلى “نقل أطفالهم على الفور إلى المستشفى إذا ظهرت عليهم أي علامة على تلك الأعراض”.