مطر عشية اقتراع المغتربين: هناك قوى تحاول عرقلة عمل المرشحين التغييريين

مطر عشية اقتراع المغتربين: هناك قوى تحاول عرقلة عمل المرشحين التغييريين

4 ايار 2022

لاحظ المرشح عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانية – طرابلس إيهاب مطر أن “هناك قوى تحاول عرقلة عمل المرشحين المنافسين لها، خصوصا التغييريين، لكن الناس متشوقة ومتحمسة للتغيير، وتتطلع إلى إيجاد بديل تقتنع به”.

وقال، في بيان عشية انتخابات اللبنانيين في دول الاغتراب: “إن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة”، مشجعا المغتربين على التصويت بكثافة.

وشكر الجالية اللبنانية “التي لا تزال تقدم الدعم لوطنها الأم”، وشدد على أن “المعركة مصيرية بالنسبة الى لبنان، فإما يكون أو لا يكون”.

وتابع: “بقدر أهمية اقتراع المقيمين فإن الصوت الاغترابي، بأنحاء العالم، مهم جدا ليس بدلالاته السياسية فحسب، سواء للتمديد للطبقة أو لتغييرها، بل ليبقى لبنانيو الخارج معنيين بأوضاع الداخل، مع التعويل عليهم لإحداث فارق نوعي بالداخل، لأن نظرتهم تبقى أكثر موضوعية وعلى مسافة من الولاءات الضيقة”.

وإذ أكد أن “للناخبين في الدول العربية مكانة مميزة أكثر، اذ تعبر أصواتهم أيضا عن العلاقة التاريخية بين لبنان ومداه الحيوي العربي، ليس بمعنى المصلحة ولو انها قوية ومفيدة، بل بمعنى الانتماء قلبا وهوية”، أشار إلى “أنها أصوات اللبنانيين العرب حقا”، آملا في أن “تصب في صناديق الاقتراع لتنتخب التغيير الحقيقي”.

وتوقف مطر عند حادثة “الاعتداء” على مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، فاستنكر ما حصل ووضعه في خانة التعرض للرموز والشعائر الدينية في صبيحة عيد الفطر المبارك، معتبرا أن “هذا المشهد سابقة في مدينتنا ولا يعبر عن أهلها وناسها الطيبين والمنفتحين”.