بالصور- المرّ في لقاء شباب المتن: بيتنا لن يُقفل

بالصور- المرّ في لقاء شباب المتن: بيتنا لن يُقفل

المصدر: الديار
8 ايار 2022

أكد المرشح ميشال المر ان لائحة” معا أقوى ” ستربح في ١٥ أيار، وان “بيت” المر لن يقفل، وجدد في لقاء شعبي جمعه بشباب المتن قوله انه ضد الشعارات والوعود الإنتخابية، مشددا على ان برنامجه بسيط ومختصر ويتصل بمشاكل الناس وايجاد حلول لهجرة الشباب والبطالة.

عقد لقاء حاشد في مطعم الدلب بكفيا، شارك فيه مجموعات شبابية من عمر العشرين الى الثلاثين عاما ، تحدث فيه المر عن شؤون المتن وقضايا تهم الشباب، وأجاب الحاضرين عن أسئلة تتعلق بالوضع الإنمائي والخدماتي في المتن.

اللقاء – العشاء حضره شباب وشابات متنيين، خاطب المر فيه الحاضرين بلغة قريبة من هواجسهم، فابتعد عن المنبر وجلس وسط الحضور متحدثا بعفوية وروح شبابية من دون تكلف، وقال:”نحن في أزمة كبيرة يمر بها الوطن، لكن علينا ان لا نفقد الأمل، فإن حصل ويئسنا لن نرى مثل هذه التجمعات، وانا أريد ان نبقى مجتمعين معا”.

أضاف أنّهم “يسألوني دائما عن برنامجي الإنتخابي، وأجيبهم مشروعي بسيط وبعيد عن السياسة، فالبرامج الانتخابية التي تشبه بعضها لن توصلنا الى مكان وتنتهي مفاعيلها يوم الإنتخابات” .

وأشار الى أنّ “انتم الشباب تلاميذ الجامعات ومن أنهوا تخصصاتهم تفكرون اليوم في احد الخيارين، الأول هل تبقون في لبنان او تغادرون وتلتحقون بالشباب الذين هاجروا . وأنا أقول لكم يجب ان نبقى ونعمل معا ونضع يدنا بيد بعض ونجد حلا للشباب المتروكين دون وظائف ، لأن البلد قائم على المحسوبيات والواسطة، فمن ليس لديه امتياز الواسطة يبقى دون عمل ولا يدخل الى المستشفى . وهنا أقول لكم انا لست سعيدا بهذا الوضع وهذا لبنان من دون وظائف ومستشفيات لا يشبهنا، وللأسف صار المواطن بحاجة الى دعم لدخول مستشفى ، وماذا عن الناس الذين ليس لديهم من يلجأون إليه؟..للأسف البلد قائم على الواسطة والسياسة، حاولنا القيام بمبادرة في ملف النفايات وتم إفشال المشروع عندما تدخلت السياسة وتم تجيير وتسييس المشروع، وهكذا تحصل الأمور ليس فقط في المتن بل على صعيد كل لبنان”.

أضاف: ” لهذا السبب وغيره أقول لكم ان المشروع الإنتخابي يكون بالعمل وليس بالكلام. فلنترك الكلام والرشاوى والوعود لهم واتركوا العمل علينا، فنحن في ١٧ أيار سنبدأ العمل وعملنا سيكون إنماء وليس سياسة”.

وختم بـ”أننا سنربح في ١٥ أيار وسنعقد الكثير من اللقاءات وبيتنا ما رح يتسكر، وسيبقى مفتوحا لكم”.

ودار حوار مع المشاركين فأجاب المر ردا على أحد الأسئلة حول إنجازات آل المر في السياسة، وهل الهدف هو العمل او المنصب، قال:”نحن زرعنا على هذه الأرض دم لنحصد وطن، ونحن والجيش اللبناني من حوّل “نهر البارد ” الى ملعب كرة قدم عندما صدر منه تهديد لوحدة وطننا لبنان، ومن يريد الكرسي مبروكة عليه”.

صليبا: الأيام الصعبة تخلق التغيير

رئيس مكتب الشباب المهندس ريشار صليبا ألقى كلمة تحدث فيها عن ظروف تأسيس مكتب الشباب، وقال:”في انتخابات ٢٠١٨ دعيت الى لقاء في بتغرين وسمعت ميشال الياس المر يقول ” انا معكم ..نحن بدنا نغير”، فالتقينا على نفس الطريق وتأسس قطاع شباب المتن، وبدأنا العمل بأنشطة رياضية وغيرها من الأمور.

وتابع: “دولة الرئيس الياس المر استعمل في اطلالته الأخيرة على التلفزيون عبارة التغيير ونحن نقول له “الأيام الصعبة تخلق شباب قادر، لأنها تحب التغيير وسوف يأتي يوم يربح فيه فريق التغيير في النقابات وتقولون فيه “رفعت رأسي ببلدي وضيعتي لأننا التغيير”.

وأشار إلى أنّ “ماكينة المر ترعب الكثير من الأشخاص..هكذا استهل المستشار الإعلامي إلياس المر كلمته امام الشباب قائلا: “يسألوني عن برنامج ميشال المر وأجيبهم ان هناك طريقتين فقط، اما الإستماع الى سخفاء السوشيل ميديا وما يقولونه من تفاهات وابتكارات او بالعودة الى مسيرة ال المر لستين عاما في العزة والكرامة، ولهذا انا كمواطن متني أمشي اليوم على مساحة ١٠٤٥٢ كلم ورأسي مرفوع

أضاف: “لم نسمع ميشال الياس المر يتلو بطريقة سخيفة بالية برنامجا انتخابيا كما يفعل كثيرون ، وتسألوني ما هو البرنامج فأقول إذا كان يشبه برنامج ميشال المر(ابو الياس) يعني إنماء وخدمات المتن و٢٠٠ ألف وحدة سكنية، وإذا كان أحدكم لا يعرف طابق المر إسألوا والدكم وأجدادكم عنه.”

وتابع قائلا : “برنامج المر حل الميليشيات، وقد دفعنا ثمن هذا الخيار دما، وتعرفون ان برنامج الياس المر هو لبنان الدولة والمؤسسات التي بناها حين كان وزيرا للدفاع ولبنان الإدارة التي أرساها حين كان وزيرا للداخلية، وبرنامج ميشال الياس المر هو دولة الأمن والأمان والشباب والشابات الرافعين رأسهم في جمهورية العمارة” ، أضاف: “برنامج ميشال المر فعل وليس صف شعارات مثل أغلب القوى السياسية” .