حواط: في حال أخذ “حزب الله” وشركاؤه الأكثرية سيأتي رئيس الجمهورية يشبه الرئيس عون

حواط: في حال أخذ “حزب الله” وشركاؤه الأكثرية سيأتي رئيس الجمهورية يشبه الرئيس عون

9 ايار 2022

أشار المرشح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان – جبيل زياد الحواط، عبر mtv، إلى أنّ “انتخابات المغتربين بارقة أمل وهم أثبتوا أنّهم شركاء أساسيين في تقرير مصير هذا البلد ونحن خُضنا المعركة في تثبيت حقّهم لتقرير مصيرهم”.

وأضاف أنّ “هَمّ اللبنانيين “يخلصوا” من ارتهان “حزب الله” للخارج وأن يُسلّم سلاحه للدولة واللبنانيون في صناديق الاقتراع سيعبرون عن رأيهم بكل حرية والقرار حرّ في الصناديق”.

وشدّد حوّاط على “أننا بحاجة إلى كل صوت سيادي في هذا البلد وليس لدينا رفاهية انتظار انتخابات ثانية وأدعو اللبنانيين للتصويت لصالح اللائحة القادرة على تأمين الحاصل”.

وأردف أنّ “الهدف الأوّل لنا في هذه الانتخابات إسقاط الشرعية المسيحيّة عن “حزب الله” وسلاحه والهدف الثاني وصول أكثرية سيادية إلى مجلس النواب”.

وأكّد حوّاط أنّ “بعد 15 أيار سنكون رأس حربة في محاربة سلاح الحزب وأتمنى من اللبنانيين الانتخاب “صحّ” والبلد أمام جحيم اقتصادي مالي فإمّا أن ننقذ هذا البلد أو ندمّره”.

وأوضح أنّ “نتائج الانتخابات ترسم معالم المرحلة المقبلة وفي حال أخذ “حزب الله” وشركاؤه الأكثرية سيأتي رئيس الجمهورية يشبه الرئيس عون ونحن سنواجه”.

وتابع حوّاط “أنّني على ثقة بأن الشعب اللبناني سينتفض وسيردّ الصاع صاعين لأنّه لم يعد يملك شيئاً ليخاف عليه و”ما بقى في شي حرزان” فاذهبوا واقترعوا وإلّا كما سنكون سيُولّى علينا”.

وختم بأنّ “هذه المعركة هي معركة بين مشروعين وأدعو اللبنانيين للاقتراع ضدّ خيار الموت وأن يصوّتوا “صحّ” لمواجهة قوى السلاح وأمر الواقع و”اقبضوا من الكلّ وما تنتخبوهن”.