كتل هوائية دافئة…كيف سيكون طقس الايام المقبلة؟

كتل هوائية دافئة…كيف سيكون طقس الايام المقبلة؟

11 ايار 2022

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا ، قليل الغيوم دون تعديل في درجات الحرارة ، ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية مع بقاء تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة:  طقس ربيعي مستقر نسبياً  يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، حيث يتأثر بكتل هوائية دافئة وجافة محملة بالغبار نهار السبت.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر أيّار بين 18 و 27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل في المناطق الجبلية و الداخلية، تنشط الرياح  أحيانًا في المناطق الشمالية، وتكون الرطوبة مرتفعة ما يؤدي الى تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس:  قليل الغيوم دون تعديل في درجات الحرارة ، ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية مع بقاء تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

السبت: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الساحلية و الجبلية، كما تنشط الرياح أحيانًا وتكون محملة بالغبار.

– الحرارة على الساحل من 14 الى 24 درجة، فوق الجبال من 10 الى 23 درجة، في الداخل من 9 الى 23 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ، سرعتها بين 10و 30 كلم/س.

– الانقشاع:  جيّد.

– الرطوبة النسبية على الساحل:

بين  45 و 80%.

– حال البحر: منخفض الى متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

– الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس:  5,40

– ساعة غروب الشمس:  19,29