يزبك: حزب الله فعل بلبنان ما لم تفعله إسرائيل

يزبك: حزب الله فعل بلبنان ما لم تفعله إسرائيل

18 ايار 2022

لفت النائب المُنتخب غياث يزبك عبر mtv، إلى “أنّنا ذاهبون إلى النهاية أمام الاستحقاقات لتطبيق قراراتنا وما أعلنّاه في السياسة ونريد ردّ القطار الوطني الى السكّة الصحيحة وردّ لبنان إلى عائلته العربيّة وعمليّة قلب الصفحة صعبة لكن عمليّة تفويضنا أصبحت أكبر”.

وذكرّ “أنّنا لم ننتخب يوماً نبيه برّي لرئاسة المجلس و”لم نسايره” يوماً ولم نشتم “حزب الله” أو “المردة” أو “التيار الوطني الحر” بل هم من يشتموننا ونعترض على برّي بالسياسة لكنّه رئيس مجلس نيابي”.

وشدّد يزبك على “أننا لن ننتخب برّي وسنحمّل مسؤولية انتخابه للثنائي الشيعي الذي سيفرضه علينا واعتراضنا هو على خياره السياسي ولن نتخلّف عن حضور الجلسات”.

ولفت إلى أنّ “وفق الأرقام هناك توجّس من أن يرتفع سعر تنكة البنزين إلى المليون ليرة ولي الحقّ أن أقف وأقول لا لكلّ من يريد قتل بلدي وتجويع أولادي ويجب ألا يبقى المجلس مخطوفاًَ من قبل حزب الله وهو حتماً ضعف لأنّه أصبح فاقداً للمنطق”.

وتابع يزبك أنّ “حزب الله فعل بلبنان ما لم تفعله إسرائيل، فهو أفقر البلد وأخرجه من عائلته، وأتخوّف من أن يتمّ الاعتداء على الانتخابات الرئاسية”.

وختم بأنّ “هناك حالة ائتلافية بين حزب الله والمافيا وأخشى من تفسير ما للقانون يعطي الرئيس القدرة على عدم تسليم إدارة البلاد للحكومة رغم أنّه وعد بالتسليم مع نهاية عهده لأنّه وعد بالكثير من الأشياء ولم يحقّقها”.