عبد الساتر: كونوا النور في حياة أهلكم وأصدقائكم

عبد الساتر: كونوا النور في حياة أهلكم وأصدقائكم

12 حزيران 2022

احتفل راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر بالقداس الإلهي وتكريس الأعضاء في عائلة الأخويات في رعية مار أنطونيوس البادواني في الكحالة، عاونه فيه خادم الرعية الخوري فادي صادر والخوري طوني كرم بمشاركة الخوري يوحنا روحانا، وحضور حشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، القى المطران عبد الساتر عظة جاء فيها: “هي نعمة من الرب أن تضم هذه الرعية، التي تتميز بروحها الوطنيَّة وبصلاتها وثباتها بالإيمان، أولادا يحملون محبة الله في قلوبهم منذ الولادة. أساس الفرسان والطلائع والشبيبة والأخوية الأم هو يسوع المسيح إلهنا ومخلصنا الوحيد، وأمه مريم العذراء، أمنا جميعا”.

اضاف: “لا تدعوا أحدا ينتزع هذه الابتسامة التي على وجوهكم. تعالوا دائما إلى الكنيسة حاملين الفرح في قلوبكم لأنكم تلتقون بيسوع الذي يحبكم. أنشروا فرح يسوع ومحبته وسلامه في مدرستكم وجامعتكم وعملكم ومجتمعكم، فيتعرف الجميع من خلالكم، ومن خلال كلامكم ومواقفكم وأعمالكم، إلى إلهنا ومخلصنا. كونوا النور في حياة أهلكم وأصدقائكم والمحيطين بكم من المتألمين أو اليائسين، تزرعوا الفرح حيث الحزن، والرجاء حيث اليأس”.

وختم عبد الساتر: “الأخوية الأم انطلقت من المحبة، وهي مجموعة إخوة وأخوات يصلون مع بعضهم ويسندون بعضهم البعض في أيام الشدة والضيق. وفي أيامنا هذه، مطلوب منكم أن تكونوا السند لكل إنسان إن بالكلام أو المواقف أو الأفعال. لا تدعوا الأيام تحبطكم، لأن من اختبر قيامة يسوع المسيح من بين الأموات لا ينكسر”.