خاص- ابراهيم: تطبيق قانون السير اليوم اشبه بفولكلور

خاص- ابراهيم: تطبيق قانون السير اليوم اشبه بفولكلور

20 حزيران 2022

اكّد خبير السلامة المرورية كامل ابراهيم، في حديثٍ لموقع Beirut24 أنّ “القوى الأمنية بدأت اليوم تطبيق قانون السير، في وقت يجب أن يطبّق هذا القانون منذ فترةٍ طويلة.

ولكن اللافت، ان القانون كان يطبّق على الدراجات النارية ومركبات النقل العام المخالفة، ولكن الأكثر ذهولًا ودهشة أنّه اذا تمّ حجزهم لا يستطيع اصحابهم تحسين أوضاعهم نظرًا لحال الاقفال الذي نتج عن اضراب القضاة وموظفو القطاع العام”.

واشار الى أنّ “تطبيق القانون في هذا الوقت اشبه بفولكلور ننفذه بوقت المطلوب أن يتخذ وزير الداخلية بسام مولوي وقوى الامن الداخلي قرارات أهمّ بكثير من تطبيق هذا القانون”.

وأضاف ابراهيم، أن “اليوم لم يكن ناجحًا، حتى لو ضبطت عدّة مخالفات، لأن الهدف هو ردع الناس، وهذا ما لن يحصل إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه”.

وأشار الى أنّ “المطلوب أن يطبّق القانون على مخالفات أكثر خطورة كردارات السرعة التي يجب ان تتمركز على الطرقات كافة ، كذلك على محتسي الكحول اثناء القيادة، وعلى مخالفات الحمولة الزائدة للشاحنات بمختلف المناطق من دون استنسابية، خصوصاً أننا نمرّ بأوقات صعبة، والناس لا تحتمل وقوى الامن لم تعد تستطع تطبيق القانون، فيجب ان تكون الخطط مدروسة اكثر والّا تكون عشوائية كما كانت اليوم”.