ماذا كشف رئيس بلدية مجدل العاقورة عن الاعتداء على العمال؟

ماذا كشف رئيس بلدية مجدل العاقورة عن الاعتداء على العمال؟

المصدر: النهار
23 حزيران 2022

كشف رئيس بلدية مجدل عاقورة سمير عساكر أن المعتدي على عمال لبنانيين وسوريين لم يتم توقيفه بعد.

وفي حديث مع “النهار”، استنكر عساكر التعرّض بوحشية للعمّال على يد شبان من البلدة أشدّ الاستنكار، وطالب بإنزال العقوبات بحق المعتدين.

وشدّد عساكر على رفض تحوير الحادثة في غير سياقها، وتصويرها كأنها طائفية أو بين لبنانيين وسوريين، لافتاً إلى أن العمال الأجانب بشكل عام موجودون منذ زمن في البلدة، والتعاون قائم وإياهم لإنجاز الأعمال، وبالتالي ما حصل شخصي لا أكثر.

وانتشرت الأربعاء مقاطع فيديو تُظهر تعرّض عدد من العمال للإعتداء الوحشي والضرب بأدوات حادة وأسلاك كهربائية.

وأثارت هذه الفيديوهات غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى إثرها تحرّكت القوى الأمنية.

وكانت قد أظهرت صور ومقاطع فيديو مجموعة من الشبان يتعرضون للضرب المبرح والإذلال الشنيع. وجرى تداول هذه المواد مع خبر ينسب الاعتداء الى شاب يضمن أرضاً زراعية في مجدل العاقورة. يتبيّن من المشاهد آثار التعذيب على أجساد الشبان واستجادؤهم المعتدين.

في الخبر المتداول أن “الشبان يتعرضون لضرب وتعنيف وتعذيب من شخص يفترض أنهم يعملون لصالحه في قطف الكرز بمنطقة مجدل العاقورة”.

واتهم صاحب العمل الشبان وهم من الجنسيتين اللبنانية والسورية، بـ”سرقة ساعة يد ونظارات شمسية”، الّا أنّهم أكّدوا له بأن “أحداً منهم لم يقدم على هذا الفعل، ما دفعه إلى استقدام مجموعة من الشبان، عمل معهم على ضرب العمال، بعد نزع ملابسهم عنهم، ضرباً مبرحاً بأدوات حادة وبأسلاك كهربائية”. وظهرت مشاهد للشبان وقد وضعت حبات البطاطا في فم كل منهم، بما يهين الكرامة الانسانية.

وقد أثارت هذه الفيديوهات غضباً واستنكاراً واسعاً، وعلت الأصوات مطالبةً القوى الأمنية بفتح تحقيقات سريعة لكشف ملابسات هذه الأفعال الجرمية المروّعة ومحاسبة كل من شارك فيها.

وفي هذا السياق، صدر بيان عن بلدية فنيدق، استنكرت فيه التعرّض لـ”بعض شباب عكار الباحثين عن لقمة عيشهم”، واعتبرت هذا “الفعل جريمة شنيعة تستحق أشد العقاب”، مع العلم أن عدداً من الشبان الذين يظهرون في مقاطع الفيديو يقطنون في عكّار.