شحنة “كبتاغون” ‏من سورية إلى الأردن

شحنة “كبتاغون” ‏من سورية إلى الأردن

30 حزيران 2022

ضبطت‏ دورية تابعة لأحد الأجهزة الأمنية كميات من أكياس مادة الـ”كبتاغون” المخدرة ضمن خزان وقود احتياطي لإحدى السيارات على أوتوستراد دمشق – درعا الدولي.

وقال مصدر أمني لـ”سبوتنيك”، إن “عملية الضبط تمت خلال التدقيق والتفتيش على أحد الحواجز العسكرية”، مضيفاً أن “الكميات المصادرة كانت معدّة للتهريب باتجاه الحدود السوريّة الأردنيّة”.

وأكد “توقيف المتورطين في العملية على أن يتم تقديمهم للقضاء المختص أصولا فور انتهاء التحقيقات”.

وضبط أحد الأجهزة الأمنية خلال الشهر الفائت 125 كفاً بوزن إجمالي حوالي 25 كلغ من الحشيش المخدر كانت معدة للاتجار والترويج وذلك في بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي الغربي الواقعة بالقرب من منطقة المثلث المحاذي لأرياف القنيطرة ودرعا وريف دمشق وتم ذلك من خلال المتابعة الدقيقة والجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة المخدرات وبالتعاون مع الأهالي الشرفاء. وذلك من خلال عملية تمت بعد مداهمة أحد المنازل المهجورة في البلدة بعد متابعة دقيقة.

كما نجحت القوى الأمنية والشرطية في محافظة درعا خلال الأشهر الأخيرة، ‏بإحباط عشرات عمليات تهريب المخدرات والاتجار بها ضمن عدة مناطق من محافظة درعا لا سيما أن المهربين يستغلون محاذاة محافظة درعا للحدود الأردنية للقيام بعمليات التهريب والإتجار فيما يتم أيضاً في كثير من الأحيان الاشتباكات مع هؤلاء المهربين واستهدافهم سواء من جانب الأراضي السورية أو الأراضي الأردنية.​