ستريدا جعجع: نخوض معركة وجودية من أجل لبنان

ستريدا جعجع: نخوض معركة وجودية من أجل لبنان

9 تموز 2022

ذكرت النائبة ستريدا جعحع، في كلمة لها في قاعة رعيّة بلدة قنات، إلى أنه “تعلمونَ جيدًا أنه قبل العام 2005 كانت المنطقة تعاني الحرمانَ والإهمالَ والعقاب بسبب انتمائِها للقواتِ اللبنانية، وتموضعِها السياسيِ السيادي”. ولكن بعد خروجِ رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، “من المعتقل سنة 2005 انكب نوابُ القواتِ اللبنانية في المنطقة على العملِ الدؤوب، لرفعِ الحرمانِ عنها ولردِّ الجميلِ لأهلِها الأوفياء ودعمِهم للتجذرِ أكثر في أرضِهم على رُغمِ الصعوباتِ والتحديات. فقد وضعنا خارطةَ طريقٍ شملتِ البُنى التحتية والقطاعاتِ التربويةَ والطبيةَ والزراعيةَ والسياحية، ولم نميّز بين بلدة وأخرى”.

وأوضحت “اننا في ظلِّ السوادِ الذي يعمُّ لبنانَ، نحن المنطقةُ الوحيدة التي تشهدُ ثورة من الأعمالِ التنموية والمشاريعِ الحيوية، والتحدي الكبيرُ الذي نخوضُه هو في استمرارُ تنفيذِ هذه المشاريع وهي: مشروعا مياهِ الشفة والصرفِ الصحي اللذان سيشملان بلداتِ القضاءِ كلَّها”.

ولفتت إلى “اننا نخوضُ معركةً وجوديةً ومصيريةً من اجلِ لبنان، والاستحقاقُ الرئاسيُ المقبل هو استحقاقٌ مفصلي وبالغ الأهمية. ولذلك، ومن هنا، من بلدةِ قنات، عرينِ المقاومةِ والصمود، أتوجهُ إلى جميعِ النوابِ الجُدد، زملائي في المجلسِ النيابي، كي أؤكدَ لهم أنه آن الأوانُ لنضافرَ جهودَنا ونتخطى بعضَ الاعتبارات ونتعلمَ مما حصل معنا في الشهرين الأخيرين في المجلس النيابي، من أجلِ أن نُثبِتَ معا حضورَنا وتأثيرَنا الفاعل في الانتخاباتِ الرئاسية، لأن إضاعةَ هذه الفرصة ستجعلُ الندمَ يسودُ ساعةَ لا ينفعُ الندم. ولذلك ينبغي علينا جميعا، أن نكونَ على قدرِ الثقةِ التي منحَها الناسُ لنا، فنوحِّدَ جهودَنا لاختيارِ رئيسٍ سياديّ يمثلُ تطلعاتِ الشعبِ اللبناني، وينتشلُنا من الهوّةِ السحيقةِ التي نحن فيها”.