الطفيلي: “الحزب” كاذب وإيران نصبت عون رئيساً

الطفيلي: “الحزب” كاذب وإيران نصبت عون رئيساً

المصدر: اايران انترناشيونال
19 تموز 2022

فيما يعيش لبنان وضعاً قلقاً وحذراً جداً بسبب خطوات حزب الله التصعيدية، وتسييره مسيرات باتجاه اسرائيل، اتهم أمين عام حزب الله السابق الشيخ صبحي الطفيلي، حزب الله بتفجير مرفأ بيروت واصفا الحزب بـ”الكاذب”.

ورجّح الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي، مسؤولية حزب الله عن تفجير مرفأ بيروت، معتبراً أنّه “كذب” عندما قال بأنّه كان لا يعلم بوجود نيترات أمونيوم في العنبر رقم 12، وأشار إلى أنّ الشحنة كانت وفق المنطق معدّة للنظام السوري ليصبّها ببراميله فوق رؤوس الأطفال.

وانتقد الطفيلي خلال برنامج “بدنا الحقيقة” عبر “صوت بيروت انترناشينول”، أداء رئيس الجمهورية ميشال عون، وقال إنّ إيران هي من نصّبته رئيساً على اللبنانيين، وقال إنّ الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ورئيس المجلس النيابي نبيه بري وعون وحزب الله نهبوا اللبنانيين، مؤكداً أنّ ما من سياسي شيعي أو غير شيعي قراره بيده، واعتبر أنّه إذا كان عون يتنفّس هواء إيرانيا، فإن نجيب ميقاتي، ونبيه بري مثله.

وانتقد الطفيلي بشدّة مسيّرات حزب الله الثلاث، وقال إنّه “أطلقها على توقيت طهران”، لأنّه لا يبالي بمصلحة لبنان واللبنانيين، وشدّد على أنّ إيران لا تريد للبنان أن يفاوض على حدوده البحرية، وأنّ هذا الملفّ لن يُحل بمنأى عن الملف الإيراني.​