جعجع أمام وفد أميركي: نصرالله مستمرّ بنغمة توازن الرعب الزائفة

جعجع أمام وفد أميركي: نصرالله مستمرّ بنغمة توازن الرعب الزائفة

20 تموز 2022

زار وفد من “مجموعة العمل الأميركية ” معراب، في اطار جولته على القيادات السياسية، حيث التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ومارك سعد.

بعد ان وضع الوفد رئيس القوات في أجواء لقاءاته، تداول معه في استجرار الطاقة من مصر إذ اثنى المجتمعون على التقدم الذي يشهده هذا الملف، في ظل جدية الإدارة الأميركية في احقاقه، مشددين على وجوب مواكبة الحكومة اللبنانية هذه الجدية لينعم اللبنانيون بهذه الطاقة.

وحضر في الاجتماع موضوع ترسيم الحدود البحرية فأطلع الوفد رئيس “القوات” على أجواء الولايات المتحدة الأميركية ومواقف القيادات اللبنانية من مسألة الترسيم.

بدوره، أشار جعجع الى انه “كان مطمئناً الى مسار هذا الملف، الا انه اعرب عن تخوفه من ان يؤدي الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الى نقل هذا الملف باتجاه معاكس كليًا، ولا سيما ان تصعيد نصرالله يصب في خانتين: إما ان حسن يدري ان هذا الملف يتجه نحو خواتيمه فأعلن تهديده كي ينسب الخواتيم الإيجابية له، مستمراً بنغمة توازن الرعب الزائفة التي يستقي منها استمراريته، وإما تهديده نابع من نية لدى الإيرانيين بإشعال فتيل الحرب انطلاقاً من لبنان.”

وفي موضوع رئاسة الجمهورية، أكد جعجع للوفد ان “القوات اللبنانية تتواصل مع الجميع، في مسعى دؤوب وجدي للبحث عن مرشح يكون سيادياً في الدرجة الأولى ويتمتع بالنزاهة والشفافية المطلوبة لقيادة معركة الإصلاح الحقيقي”.

وتمحور اللقاء أيضاً حول شؤون المنطقة خصوصا بعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن التي أعادت هذه الاخيرة الى صلب أولويات الإدارة الحالية. وفي هذا الاطار، شدد جعجع على “أهمية ان ينقل الوفد الى مراكز القرار في العالم ما رآه وسمعه، وان يحث كل من يلتقيه على ضرورة مواكبة لبنان في المرحلة المقبلة لدقتها، باعتبار انه بحاجة الى الانقاذ وحان الوقت ان يرى شعبه بوادر النور في آخر النفق”.​