سليم عون: لا نريد أن يأتي رئيس جمهورية دون قوة شعبية

سليم عون: لا نريد أن يأتي رئيس جمهورية دون قوة شعبية

25 تموز 2022

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ​سليم عون​، إلى أنّه “منذ أن علمنا بأن رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​، قدم التشكيلة الحكومية ويغير 4 وزراء، كان واضحًا بأنه لا يوجد هناك أي عدالة”.

وأشار، في حديث عبر قناة الـ”ان بي ان”، إلى أنّ ميقاتي لا يشعر بالضغط لتشكيل الحكومة”، موضحًا أنه “سوف يكون لدينا خطوات بالتأكيد”، بشأن عدم تشكيل الحكومة، وهذه الخطوات سوف تكون ايجابية وليست تخريبية، مؤكدًا عدم وجود أي تواصل بين رئيس التيار الوكني الحر ​جبران باسيل​، وميقاتي بشأن تشكيل الحكومة.

واعتبر عون، انّ “مسؤولية وزارة الطاقة، تعتبر مسؤولية ​سياسة​ الحكومة”، لافتًا إلى أنّ كل وزراء الطاقة، يقومون بتقديم المشاريع، ثم يوافق عليها مجلس الوزراء، وهذه تعتبر سياسة الحكومة، موضحًا أنّ “وزارة الطاقة لم يكن أي أحد يريد أن يستلمها سابقًا”.

وذكر عون، أنّ “رئيس الجمهورية ميشال عون أتى إلى منصب الرئاسة، لكي يتحمل مسؤوليته، وكل من كان يتعفف عن هذا المنصب، يريده الآن”، مشيرًا إلى “أننا لا نريد أن يأتي رئيس ليس له “لون أو طعمة”، وبدون قوة شعبية”، مؤكدًا أنه “لا يمكن أن يأتي شخص لرئاسة الجمهورية، دون أن يكون لديه تأييد من ​التيار الوطني الحر​ أو القوات اللبنانية، وأنا لا ألغي دور الشركاء في الوطن، لكن كما موقع رئيس مجلس النواب ورئاسة الحكومة”، يكون هناك احترام لطائفة هذا الموقع.