رسالة مؤثرة من عالم فورمولا ١ الى فيتيل بعد اعتزاله

رسالة مؤثرة من عالم فورمولا ١ الى فيتيل بعد اعتزاله

29 تموز 2022

تقدم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المشيدين بالألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات في سباقات “فورمولا 1″، عقب إعلان اعتزاله في نهاية الموسم.

وقال هاميلتون، المتوج باللقب العالمي سبع مرات، في مواقع التواصل الاجتماعي: “سبت، كان شرفاً كبيراً لي وصفك بالمنافس وشرف أكبر تسميتك بصديقي. الهدف كان دائماً هو ترك هذه الرياضة في أفضل حالة. ليس لدي شك في أن كل ما سيأتي بعد ذلك سيكون مثيرًا وذو مغزى ومجزٍ. أحبك يا رجل”.

من جهته، قال ريد بُل، فريق فيتيل من 2009 إلى 2014 والمتوج معه بجميع ألقابه الأربعة، في “تويتر”: “شكرا سيب. شكرا على الأوقات الجيدة وبطولات العالم الأربع”.

وكتب فيراري، فريقه من 2015 إلى 2020، في “تويتر” أيضاً: “لقد كان شرفا لنا مشاركة الكثير من الذكريات معك في الفورمولا 1. نتطلع إلى الاستمتاع بالسباقات الأخيرة معًا في الحلبة”.

وقال سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، زميل فيتيل السابق في الـ”سكوديريا” (2019-2020)، للصحافيين: “سيكون من الغريب ألا أرى سيب في الحلبة بعد الآن. لقد تعلمت الكثير من القيادة بجانبه وكان دائما لطيفًا جدًا معي. سأفتقده بالتأكيد في الحلبة، لكنني أتمنى له الأفضل وأنا متأكد من أنه سيجد أشياء أخرى تجعله سعيدًا بطريقة مختلفة”.

أضاف: “إنه بالتأكيد أسطورة. لقد كبرت كسائق وكشخص معه ومن خلاله. أشعر أن لدينا علاقة خاصة”.

وأشاد سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ومتصدر الترتيب العام، بإنجازاته وألقابه الأربعة، مضيفًا أن عمله في ريد بُل مهد الطريق لتحقيق نجاحاته الخاصة.

وقال: “بالطبع، كلنا نعرف ما فعله في ريد بُل وهناك الكثير من القصص عنه. بالنسبة لي، من الجيد أن أكون هناك مع فريق متمرس يقاتل من أجل الألقاب بفضله”.

أضاف: “تهانينا سيب على مسيرة رائعة. أنا سعيد جدًا بمشاركتك المنافسة على الحلبة، لنجعل سباقاتك الأخيرة رائعة أيضا”.

وقال سائق هاس ميك شوماخر، صديق فيتيل ونجل مايكل بطل العالم سبع مرات، إن مواطنه كان جزءًا مهمًا من مسيرته الاحترافية، مضيفا “أنا حزين جدًا لرحيلك، لكن في نفس الوقت متحمس لك وللفصل الجديد من حياتك. لقد كنت وما زلت شخصًا مهمًا بالنسبة لي وأنا ممتن لصداقتنا”.

“قدوة رائعة”

وتحدث سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينس للصحافيين قبل سباق جائزة المجر الكبرى المقرر نهاية الأسبوع الحالي، عن مدى سخاء فيتيل عندما كان سائقا على جهاز المحاكاة في ريد بُل خلال أيامه الرائعة التي توج خلالها بأربعة ألقاب للسائقين.

وقال: “منذ البداية، كان دائمًا قدوة يحتذى بها. عندما كنت سائقا على جهاز المحاكاة في ريد بُل، كان بإمكاني أن أرى مدى احترافيته – وكان قدوتي – وكان دائمًا لديه الوقت لتقديم المشورة”.

وتابع: “لقد كان سفيرًا رائعا للرياضة وللجيل الأصغر سنًا وكل شخص في الفورمولا 1 يحبه بسبب شخصيته وإنسانيته. سنفتقده، لكنني آمل أن أراه مرة أخرى في الحلبة لمساعدتنا مع مستقبل الرياضة”.

وقال زميله السابق في ريد الأوسترالي دانيال ريكياردو: “إنه قرار محزن، بالطبع، لأننا نخسر أسطورة وبالنسبة لي شخصيًا – لقد أمضيت وقتًا إلى جانبه، وهو امتياز بالتأكيد. لذلك أنا حزين وسعيد له بأن يبدأ الفصل الثاني من حياته”.

أما الفنلندي فالتيري بوتاس، أحد المنافسين البارزين له لفترة طويلة، فقال إنه كان يكن له احتراما كبيرا ولعمله من أجل سلامة السائقين. وقال: “لقد استخدم منصته لكل الأشياء الصحيحة. لقد كان دائمًا عادلاً وشخصًا لطيفًا جدا”.

من جهته، قال سائق ألفاتاوري الفرنسي بيار غاسلي للصحافيين: “فورمولا 1 ستفتقده لأنه أسطورة في هذه الرياضة، فقط انظروا إلى إحصائياته. لديه شخصية حادة. لديه شخصية في الحلبة، سنفتقده، أكن احترامًا كبيرًا له”.

وأضاف: “عندما انضممت إلى برنامج ريد بُل، تمكنت من التعلم من عامه الأخير هناك لمشاهدة الجهود والعمل الذي قام به واستثماره في الفورمولا 1. إنه رجل رائع، وسائق مذهل”.