طقس حار يسيطر على لبنان وتحذير من اندلاع حرائق

طقس حار يسيطر على لبنان وتحذير من اندلاع حرائق

2 آب 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء 2/8/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة: 

طقس صيفي حار ورطب  يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الأربعاء، بحيث يتأثر لبنان اعتباراً من  يوم الخميس بكتل هوائية حارة خاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس درجة الحرارة ال ٤١ درجة في الظل. تحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية .معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين٢٥ و ٣٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار بدرجات الحرارة ، وتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، بينما ترتفع بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية حيث تلامس ال ٤١ درجة مع نسبة رطوبة منخفضة في الداخل مع تحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر ومن المتوقع إن تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعًا لذلك نحذر من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ورطوبة عالية على الساحل مع درجات حرارة دنيا مرتفعة فجر الجمعة بسبب تأثير الكتل الحارة على الداخل بحيث تتجاوز درجات الحرارة في الداخل ال٤١درجة ومن المتوقع إن تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعًا لذلك نحذر من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كلم/س.

الانقشاع: جيد على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٥٥  و ٨٠ %.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٠٦ HPA أي ما يعادل: ٧٥٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:  ٠٥:٥٠

ساعة غروب الشمس:  ١٩:٣٧