حلواني: في حال بقاء الوضع على ما هو عليه هناك صعوبة في بدء العام الجامعي المقبل

حلواني: في حال بقاء الوضع على ما هو عليه هناك صعوبة في بدء العام الجامعي المقبل

3 آب 2022

أكد رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية عامر حلواني على انه “خلال السنوات الثلاث الاخيرة مورست كل اساليب الاذلال على اساتذة الجامعة اللبنانية في حين لم يعمل أحد على ايجاد الحلول”.

ورأى حلواني أن “المافيات التي تحكم البلد منذ سنوات لها مصلحة لهدم الجامعة”، لافتًا الى أن “مساعدة نصف الراتب التي تم إقرارها منذ بداية هذا لعام لم يقبضها اساتذة الجامعة لغاية الآن، كما أن أموال مشروع الـ PCR  لاتزال محجوزة”.

وأضاف في حديث لبرنامج “نقطة عالسطر” عبر إذاعة صوت لبنان “أننا بحاجة الى تكاتف طلابنا والاهالي ولسنا بوارد تحميل مشكلة الجامعة لطلابنا، فنحن مع الاصلاح الذي يبدأ من قانون جديد يعزلها عن كل المصالح السياسية ويؤمن لها  شفافية بالاداء بوجه تدخل أي حزب أو شخصية كانت”.

وختم “نحن موجعون نستصرخ ضمائر الناس  لنجدة ومساعدة الجامعة لأنه في حال بقاء الوضع على ما هو عليه هناك صعوبة في بدء العام الجامعي المقبل، فمصلحة التعليم الجامعي بحاجة الى صفاء ذهني كامل وشامل، لذلك يجب تصحيح وضع الاساتذة لان المشكلة لا تحل بحبة “اسبرين” وهو حل ترقيعي لفترة شهرين، كما اطلب من كل الزملاء التوقف عن القيام بأي اعمال اكاديمية لانه يجب اعلاء الصوت، ونطلب من الموظفين والطلاب والاهالي الالتحاق بالاضراب لإعلاء الصوت ليكون مدويًا”.