بالصورة- “واتساب” يكشف ميزة إخفاء الأرقام

بالصورة- “واتساب” يكشف ميزة إخفاء الأرقام

9 آب 2022

أعلن المدير التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لتطبيق التواصل الفوري “واتساب”، مارك زوكربيرغ، أن هناك مزايا جديدة ستضاف إلى “واتساب”.

وكتب زوكربيرغ على صفحته الرسمية في “فايسبوك”، أن المزايا الجديدة تشمل الخروج من مجموعات “واتساب” من دون إشعار الآخرين، والتحكم بحالة “المتصل بالإنترنت”. وأضاف أن الخدمة الثالثة تتصل بمنع أخذ لقطة شاشة (screenshot) للرسائل التي يمكن مشاهدتها لمرة واحدة فقط في التطبيق.

وتعهّد زوكربيرغ بالاستمرار في إيجاد سبل جديدة لحماية رسائل المستخدمين، لكي تظل “خاصة وآمنة وكأنها محادثة مباشرة بين شخصين”. ولم يدلِ بأي تفاصيل إضافية، من قبيل متى سيتم تفعيل هذه الخدمات ولا كيف يمكن تطبيقها.

ويناقض حديث زوكربيرغ تقارير إخبارية تحدثت عن أن “واتساب” يعمل على جعل المشرفين والأعضاء في مجموعات التطبيق يعرفون الأشخاص الذين غادروها أو طُردوا منها.

أعلن موقع WABetaINfo المتخصص بتحديثات تطبيق المراسلات، أن شركة “واتساب” تعمل على طرح ميزة جديدة من المتوقع أن تسمح للمستخدمين بإخفاء أرقام هواتفهم في بعض المحادثات الجماعية وفي خاصية المجتمعات القادمة.

ووفق تقرير الموقع، يتضمن التحديث الجديد لواتساب على تطبيق اندرويد خاصية الإخفاء هذه، مع الإشارة الى أن المستخدمين لن يتمكنوا جميعاً من رؤية هذه الميزة بينما لا تزال قيد التطوير.

في السياق نفسه، نشر الموقع عرضًا يظهر كيف تبدو الميزة المنتظرة في تحديث بيتا القادم. ووفق صورة الشاشة screenshot، يظهر خيار في إعدادات محادثة المجموعة يسمح بإلغاء مشاركة رقم الهاتف، الميزة التي من المتوقع أن تكون جزءًا من خاصية “المجتمعات” على التطبيق الأخضر.

وخاصية “المجتمعات” هي خاصية جديدة يعمل عليها واتساب، ومن المتوقع ان تصبح متاحة في وقت لاحق هذا العام، وتهدف الى مساعدة المستخدمين على تنظيم مجموعاتهم بشكل أفضل.

ويقول الموقع المتخصص في أخبار واتساب، إن التطبيق نشر خطة إخفاء رقم الهاتف بين أعضاء المجتمعات قبل ٤ أشهر، مضيفًا أن ميزة الخصوصية الجديدة تتمحور حول امكانية مشاركة او إخفاء رقم الهاتف على مجموعة فرعية معينة.

هذا الخيار سيُفعَّل تلقائيًا، ما يعني أن رقم الهاتف سيكون مخفيًا عندما ينضم المستخدم الى احد “المجتمعات”، وبعد ذلك يمكن للمستخدم أن يشارك رقمه مع مجموعة فرعية اذا أراد.