لابيد: تمت تصفية جميع القادة العسكريين للجهاد الإسلامي بغزة

لابيد: تمت تصفية جميع القادة العسكريين للجهاد الإسلامي بغزة

9 آب 2022

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي، يائير لابيد أن “عملية الفجر الصادق استعادت لإسرائيل زمام المبادرة. وقد استعادت قوة الردع الإسرائيلية. وتم تحقيق كافة أهدافها، إذ تمت تصفية جميع القادة العسكريين للجهاد الإسلامي في غزة في غضون ثلاثة أيام”.

وفي تصريح له، اعتبر لابيد ان “طيلة العملية برمتها تم بذل مجهود خاص لتجنب المساس بالأبرياء، ولن تعتذر إسرائيل على قيامها بحماية سكانها من خلال ممارسة القوة، إلا أن مقتل الأبرياء، ولا سيما الأطفال، أمر يكسر القلوب”.

وتوجه الى سكان غزة بالقول :”هناك طريقة أخرى أيضًا، نستطيع حماية أنفسنا من الذين يهددوننا، لكننا نستطيع كذلك منح فرص العمل ومصادر الرزق والحياة الكريمة لكل من هو معني بالعيش بسلام إلى جانبنا”، مضيفا :”هناك طريقة أخرى للعيش ألا وهي طريقة اتفاقيات ابراهيم، وقمة النقب، والابتكار والاقتصاد، والتطوير الإقليمي والمشاريع المشتركة. إن الخيار بين أيديكم، ومستقبلكم مرهون بكم”.

وشكر لابيد “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، على دورهما المحوري والهام وعلى جهودهما للتوصل إلى وقف إطلاق النار والحفاظ على الاستقرار في المنطقة. نواصل العمل معهما في سبيل إعادة أبنائنا إلى ديارهم. فلن يكون عملنا قد تم استكماله إلا ما بعد عودتهم”.