اقتحما “فدرال بنك” لدفع تكاليف إجراء عملية لوالدهما… اليكم آخر المستجدات

اقتحما “فدرال بنك” لدفع تكاليف إجراء عملية لوالدهما… اليكم آخر المستجدات

11 آب 2022

أشار المسلّح الذي دخل منذ أثناء الى مصرف “فدرال بنك” مع أخيه الى أن سبب دخوله  بهذه الطريقة للمطالبة بأمواله وأموال أخيه هو لدفع تكاليف إجراء عملية لوالدهما في المستشفى. ويشار الى أن المودع الذي تبين أنه من منطقة الأوزاعي ويبلغ من العمر 42 سنة قد أطلق طلقتين في الداخل. كما تبين أن هذا الأخير “كان خارج لبنان، وكان المصرف يعده دائماً بإعادة أمواله كل أسبوع من دون جدوى. وبعد تواصله مع إدارة البنك، ورفض إعطاءه المال، قرّر اقتحام المصرف للحصول على أمواله”.

كما أنه لم يتراجع عن المطالبة بأمواله كاملةً بقوة السلاح كذلك على احتجاز عدد من موظفين والزبائن حيث أن رائحة البنزين تعبق في المصرف. وأفادت معلومات صحافية بأن “القوى الأمنية استطاعت إخراج أحد الزبائن الذين كانوا متواجدين داخل الفرع”.

بناءً عليه، توجه  رئيس “جمعية المودعين اللبنانيين” حسن مغنية مع أعضاء من الجمعية الى المصرف وذلك لمحاولة ردعه عن القيام بأي عمل قد يلحق الأذى بالموجودين.

وأكد مغنية على أنّ “سياسة اللامبالاة التي اعتمدت بشأن حقوق المودعين في المصارف أوصلتنا الى ما نشهده الآن” مشيرًا الى أنّه “اذا لم تعالج الأمور سريعاً مع ضمان حقوق المودعين، فإنّ الوضع سيتفاقم أكثر وسنشهد حالات كثيرة من هذا النوع، اذا لم تتبلور الصورة وتعلن الحكومة والمعنيين على أي أساس ستحفظ حقوق المودعين”.

بذلك، رأى مغنية أن “السلطة السياسية والمؤسسات المصرفية في لبنان تتحمل مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع”.