سانشيز ينضمّ إلى مرسيليا

سانشيز ينضمّ إلى مرسيليا

11 آب 2022

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي رسمياً تعاقده مع نجم أرسنال وبرشلونة السابق، المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن إنتر ميلان الايطالي.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي ان سانشيز (33 عاماً) غير المرتبط بأي عقد، والذي خاض 143 مباراة دولية وفاز بـ17 لقباً في مسيرته، سينضمّ رسمياً الى مرسيليا بعد أن نجح في فحصه الطبي.

وكان سانشيز وصل إلى مطار مرسيليا مساء الثلاثاء وسط ترحيب صاخب من المشجعين المحليين، بعد أن حرّره إنتر الاثنين عقب موسمين في الدوري الإيطالي، علماً أن عقده ينتهي العام المقبل وتخلّص من راتب سنوي يبلغ سبعة ملايين يورو.

وحلّ مرسيليا ثانياً في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لكن بعد ذلك رحل عنه المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي، الذي درّب تشيلي سابقاً، وحلّ بدلاً منه مدافع كرواتيا السابق إيغور تيودور الذي استهل مشواره بفوز 4-1 على ريمس في المرحلة الافتتاحية الاحد الماضي.

وسبق لرئيس النادي بابلو لونغوريا أن قال إن سانشيز “شخصية تتطابق تماماً مع ما نريد تطبيقه”.

سيكون مرسيليا النادي الاوروبي السادس في مسيرة سانشيز بعد أودينيزي الايطالي، برشلونة الاسباني، أرسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين وإنتر.

ودافع اللاعب عن ألوان إنتر منذ العام 2019، أولاً على سبيل الإعارة من يونايتد قبل أن يوقع نهائياً، وحقق معه أربعة ألقاب، من بينها لقب الدوري في العام 2021. لكن الموسم الماضي شارك أساسياً في تسع مباريات فقط.