غادة عون وافقت ولكن…

غادة عون وافقت ولكن…

17 آب 2022

أشارت مندوبة “الوكالة الوطنية للإعلام”، إلى أنها “المرة الأولى التي يتوحد غالبية قضاة لبنان على موضوع واحد وهو لقمة عيشهم. فقد تداعى البارحة أكثر من ٣٥٠ قاضيًا (من أصل ٥٦٠) لإتخاذ موقف واحد وهو التوقف عن العمل. وأفادت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بأنها وافقت على ذلك، وكذلك قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، وقاضية التحقيق الأولى  في الشمال سمرندا نصار، والنائب العام الإستئنافي بالتكليف في الشمال القاضي زياد الشعراني”.

ومن الواضح أن أحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى القاضي داني شبلي قد توقف أيضاً عن العمل، وهي المرة الاولى التي يقف قاضٍ من مجلس القضاء الى جانب القضاة بشكلٍ ظاهر، وخاصةً في موضوع يتعلق بالتوقف عن العمل القضائي.

ويشار الى أن قضاة لبنان اليوم قد نفذوا اضرابًا شاملًا في قصر العدل وفي مختلف دوائر العدلية وتوقفوا عن البت بالملفات حتى بما يتعلق بالموقوفين والقضايا الطارئة على أنواعها. وأفادت معلومات  “المركزية” بأن سبب الاضراب يعود الى “انهم تسلموا رواتبهم بتاريخ أمس 16 آب وقد حسم من راتب كل قاض مليون ليرة لبنانية، وعندما سألوا عن السبب قيل لهم أنها ضريبة قديمة لم تُحسَم من رواتبهم”.