مناخ شبه صحراوي و تحذير من اندلاع الحرائق

مناخ شبه صحراوي و تحذير من اندلاع الحرائق

18 آب 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الخميس 18/8/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة:

لا تزال المناطق الداخلية والجبلية اللبنانية تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة مع مناخ شبه صحراوي و فروقات حرارية ملحوظة  بين الليل و النهار حتى يوم غد الجمعة حيث تنحسر تدريجياً وتسيطر أجواء رطبة خاصة على الساحل والجبال المتوسطة .معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة. تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبقى مرتفعة في المناطق الداخلية، الجبلية والشمالية كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارًا من المساء.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل بينما تبقى دون تعديل على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يؤدي الى تشكل ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات المتوسطة مع احتمال لتساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً اعتباراً من بعد الظهر.

السبت: غائم جزئياً مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات المتوسطة وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل على الساحل كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً على الجبال خاصة خلال الفترة الصباحية.

الأحد: غائم جزئياً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال بينما ترتفع بشكل طفيف على الساحل كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.

 

الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ١٠و٢٥ كلم/س.

الانقشاع:  متوسط على الساحل، يسوء اعتباراً من المساء على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٥٥ و ٧٥ %.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.

الضغط الجوي:   ١٠٠٧ HPA أي ما يعادل:   ٧٥٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٢

ساعة غروب الشمس:   ١٩:٢١