طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان

طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان

26 آب 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الجمعة 26/8/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة:

طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها حتى يوم السبت حيث تسيطر كتل هوائية حارة نسبيًا تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة  خاصة في الداخل . معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة. نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيًا أحيانًا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل والجبال وإرتفاعها بشكل طفيف في الداخل كما يتكون الضباب على المرتفعات.

السبت:   قليل الغيوم اجمالاً ورياح ناشطة تشتد أحياناً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية وترتفع بشكل طفيف على الجبال ودون تعديل على الساحل ونسبة رطوبة منخفضة وتكون الحرارة المحسوسة أكثر إرتفاعاً من الحرارة المسجلة خاصةً في المناطق الداخلية، ننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأحد: قليل الغيوم ورياح ناشطة مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع في المناطق الداخلية وعلى الجبال حيث ترتفع معها الحرارة المحسوسة مما يزيد ألشعور بالحر خاصةً في المناطق الداخلية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة و نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة في المناطق الداخلية وعلى الجبال مما يزيد ألشعور بالحر وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة مع التحذير الدائم من حدوث الحرائق.

 

الرياح السطحية:  شمالية إلى شمالية غربية ، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كلم/س.

الانقشاع:   جيّد إجمالاً يسوء على الموتفعات بسبب الضباب .

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٤٥ و ٦٥ %.

حال البحر:   منخفض الى متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٠ HPA أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٨

ساعة غروب الشمس:   ١٩:١١