حمادة: سوابق الرئيس ميشال عون لا تبشر بأنه سيسلم فور انتهاء ولايته

حمادة: سوابق الرئيس ميشال عون لا تبشر بأنه سيسلم فور انتهاء ولايته

28 آب 2022

رأى  النائب مروان حمادة  أنه “حتى لو بقيت حكومة تصريف الأعمال تبقى حكومة تمارس مهامها” مشيرًا الى “أنهم يعملون على خطتين، خطة للإتيان برئيس جمهورية يكمل النهج وخطة لتشكيل حكومة يسيطر عليها هذا النهج”.

وأشار حمادة لـ”كواليس الأحد” من “صوت لبنان”،  الى أنه “لم نعد بأكلة الجبنة بل أصبحنا ب “أولاد الحرام”، لافتًا الى أن “القوى المعارضة ما زالت موزعة”.

وتابع “الشعب اللبناني تم أخذه الى جهنم واتهامه بكل الاتهامات”، موضحًا أن “صلاحيات الرئيس يمكن لمجلس الوزراء مجتمعًا أم يمارسها”.

ورأى حمادة أن “سوابق الرئيس ميشال عون لا تبشر بأنه سيسلم فور انتهاء ولايته”، مأردفًا أن “صبيحة ١ تشرين الثاني يصبح كل شيء تابعًا للحكومة الانتقالية”.

كما اعتبر أن “الادارة مشلولة والقضاء مشلول والمصالح الخاصة والشركات في حالة افلاس، حتى الموازنة غير واقعي”، مضيفًا “أنهم يحاولون حتى ضرب شركة الطيران الوطني”.

كما توجه الى “حزب الله” بالقول: “يجب أن تعود الى لبنانيتك. الشارع الحقيقي الذي يضغط من أجل الحفاظ على الكتاب وهو الدستور”.

كما شدد حمادة على أن اسم “الرئيس الجديد لم يتبلور بعد” مشيرًا الى “أننا نريد رئيسًا يليق بلبنان”.

كما اعتبر أن “وليد جنبلاط لم يترك المعارضة وهو يسير بالرئيس الذي يليق بلبنان”، لافتًا الى أنه على “سليمان فرنجية الابتعاد عن سياسة بشار الأسد”.

وأكد حمادة على أنه “لا يمكن للنهج الحالي أن يستمر” وأن “العهد يجب أن ينتهي”.