اليكم أحوال طقس اليوم والايام المقبلة

اليكم أحوال طقس اليوم والايام المقبلة

29 آب 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الاثنين 29/8/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة:

كتل هوائية حارة تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط وتبلغ ذروتها يوم غد الاثنين مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية، يخف تأثيرها نسبياً اعتباراً من يوم الأربعاء على الساحل فيما يبقى تأثيرها على الداخل حتى بداية الاسبوع القادم . معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة. ننصح بعدم التعرض الطويل لأشعة الشمس وقت الظهيرة و نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:  قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بينما تبقى دون تعديل يذكرعلى الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة اعتباراً من بعد الظهر مما يزيد من الشعور بالحر مع التحذير الدائم من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الثلاثاء:  قليل الغيوم مع بداية انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من نسبة الشعور بالحر مع التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة على الساحل والجبال و دون تعديل يذكر في الداخل بحيث تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة.

الخميس:  قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة  ونسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر وكذلك تبقى درجات الحرارة في الداخل فوق معدلاتها لشهر ايلول.

 

الرياح السطحية:  شمالية شرقية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين ١٥ و٤٠ كلم/س.

الانقشاع:  جيّد إجمالاً

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و.

حال البحر:  متوسط ارتفاع الموج .

حرارة سطح الماء: ٣٠°م.

الضغط الجوي:   ١٠١١ HPAأي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٠

ساعة غروب الشمس:   ١٩:٠٧