كنعان: الصرح البطريركي يبقى تاريخيا وكيانياً لا تنال منه الغرف السوداء

كنعان: الصرح البطريركي يبقى تاريخيا وكيانياً لا تنال منه الغرف السوداء

2 أيلول 2022

أكد عضو تكتل “​​لبنان​ القوي​” النائب ​ابراهيم كنعان، خلال لقائه البطريرك ​الماروني مار​ ​بشارة ​بطرس الراعي​ في الديمان، أن “تأليف الحكومة واجب وطني وليس مسألة ثانوية واستقرار لبنان والمساعي الدولية والمحلية للانقاذ المالي والاقتصادي والسياسي تحتاج سلطة شرعية قائمة تقوم بواجباتها بشكل يومي”.

ورأى أن “الاستحقاق الرئاسي لا يقبل التأجيل تحت أي عنوان كان، فهو استحقاق دستوري يحتاجه لبنان، ويحتاج لرئيس كامل المواصفات، قادر على الجمع، بتمثيله وادارته للملفات ومعرفته وحيثيته وبيئته، وأن يحدث الفرق، أو أن يساهم على الأقل بموجب دستورنا الحالي بأن يحدث الفرق، والمطلوب خريطة طريق للتنفيذ واطلاق مبادرة الجمع على الرؤية بالملفات المطروحة وعدم تغليب صراع السلطة على بقاء الوطن”.

وأضاف كنعان: “هذان الملفان اساسيان، وبكركي قالت كلمتها، ونحن نعبر عن رأينا، والمطلوب خريطة طريق للتنفيذ. ومن هذا المنبر، أؤكد أنه يجب اطلاق مبادرة لرؤية انقاذية للبلاد، لأن الشخص والمواصفات جيدة، ولكل الرؤية تبقى الأهم، مع القدرة على التنفيذ، وهو لسان حال البطريرك الراعي ولسان حالنا، والمفروض اطلاق هكذا مبادرة في الظرف الحالي، وأن نجتمع على رؤية بالملفات المطروحة ولا نبقى نغلب صراع السلطة على بقاء الوطن”، مشيراً إلى أن “الصرح البطريركي يبقى صرحاً تاريخيا وكيانياً لا تنال منه الغرف السوداء، والكل يزول والصرح البطريركي يبقى”.