يزبك: إذا أردنا أن نعطي قيمة لبشير ولشهادته ننتخب جعجع رئيساً للجمهورية

يزبك: إذا أردنا أن نعطي قيمة لبشير ولشهادته ننتخب جعجع رئيساً للجمهورية

15 أيلول 2022

لفت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك عبر الـMTV إلى أنّ “لبنان في حالة تفكك كامل مما يجعل من أربعينية بشير ثقلاً كبيراً علينا وجزء من اللبنانيين تآمروا مع الخارج لاغتيال مشروع بشير الجميّل وليس شخصه فقط”.

وأشار الى أنّه “بعد خبرتنا بالرئيس عون نعرف جيّدا أنّه بهذا الأداء لم يترك شيئًا ليسلّمه بعد 31 تشرين الأوّل ويريدون خلق أجواء غير طبيعيّة لعدم الخروج من القصر كما يريدون حكومة فيها 6 وزراء للتيار يقودها باسيل”.

وأضاف يزبك، بأنّ “بدأ الحديث عن خلايا نائمة لداعش وغيرها ويعملون بطريقة عشوائية على قانون إعفاء عام ورغم أحقيته فإنّه سيؤدي إلى عدم استقرار في البلد بالإضافة إلى الحديث عن إلغاء التأشيرة مع العراق الأمر الذي سيؤدي إلى دخول الآلاف من أزلام إيران إلى لبنان”.

وأفاد بأنّ “أوّل أعجوبة يمكن صنعها هي تأمين 67 نائباً لانتخاب رئيس جمهورية غير مشوّه والمطلوب توحيد الرؤية والمفاهيم ولا شيء يمنع المضي بمبادرة “التغييريين””.

وأوضح يزبك، أنّه ” إذا أردنا أن نعطي قيمة لبشير ولشهادته ننتخب سمير جعجع رئيساً للجمهورية وسنعمل بكل قوانا لمنع وصول مرشح “حزب الله” وسنلعب اللعبة المجلسيّة للآخر ومسؤولية التعطيل تقع على عاتق رئيس الجمهورية”.

وأكّد أنّ “هناك حق إنساني وحق للسجناء وعلى القضاء أن يتعالى عن كل الجروح وإقرار قانون لإخراج بعض السجناء”.

وختم يزبك، بـ”أنّنا لا نؤيّد تعيين قاض عدليّ رديف وهذا القرار غير مقبول ومن يريد الإفراج عن الموقوفين في قضية 4 آب عليه أن يفكّ أسر القاضي بيطار”.