عون أعرب عن امله بأن تتوالى الجلسات الانتخابية ضمن المهلة الدستورية

عون أعرب عن امله بأن تتوالى الجلسات الانتخابية ضمن المهلة الدستورية

29 أيلول 2022

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في مكتبه في قصر بعبدا، وقائع الجلسة الأولى لانتخاب رئيس جديد للجمهورية التي انعقدت في مجلس النواب، مبديا ارتياحه لانطلاق مسار العملية الانتخابية في أجواء من الديمقراطية التي لطالما ميزت النظام اللبناني على مر السنوات، على رغم ان تسلسل الاحداث خلال السنوات الماضية يحتّم اجراء تقييم للاداء السياسي العام في البلاد.

واعرب الرئيس عون عن امله في ان تتوالى الجلسات الانتخابية ضمن المهلة الدستورية ليتمكن النواب من انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يكمل مسيرة الاصلاح ومكافحة الفساد التي بدأت منذ ست سنوات، اضافة الى مواجهة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعاني منها المواطنون، بفعل الاخطاء التي ارتكبت منذ اكثر من 30 سنة، واوصلت البلاد الى ما نحن عليه.

الى ذلك تلقى رئيس الجمهورية برقية من قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس شكره فيها على تعزيته بوفاة الكاردينال انجلو سودانو صديق لبنان. وجاء في البرقية: “اني اذ اشكركم على ما عبرتم عنه تجاه الاهتمام الذي كان الراحل الكاردينال سودانو يوليه للبنان في خدمته للكنيسة، ارفع الدعاء الى الرب لكي تبقى ذكراه ورسالته هذه زاخرة بثمار العدالة والسلام في هذه المنطقة المتألمة من العالم”.